المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاستثمار وبحيرة البرلس.. أهم الملفات التي تنتظر محافظ كفرالشيخ الجديد

الخميس 30/أغسطس/2018 - 04:13 م
كفر الشيخ : نرمين الشال
طباعة
بعد تكليف الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظا لكفر الشيخ، وأدائه اليمين الدستورية صباح اليوم، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تلقي " بوابة المواطن " الضوء على أهم الملفات التي تنتظر محافظ كفرالشيخ الجديد، والتي تفرض نفسها، نظرا لأهميتها الكبيرة.

في مقدمتها ملفي الاستثمار، وتنمية بحيرة البرلس، حيث تعد تنمية بحيرة البرلس، ومنطقة ساحل البحر المتوسط، من أكثر تلك الملفات إلحاحاً، نظرا للأهمية الاستراتيجية، لبحيرة البرلس، كونها بوابة مصر من الشمال الغربي، وكانت تستغل على مدى سنوات كمنفذ للهجرة غير الشرعية.

وذلك ما عكسه حرص الرئيس علي توجيه المحافظين الجدد خلال اجتماعه بالمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية، لبعض النقاط، منها توجيهه بإزالة أية تعديات على نهر النيل ومراقبة كافة الأعمال التي قد تؤدي إلى تلوثه، وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على مجري النهر نظيفاً ونقياً وأثر ذلك على صحتهم وصحة أبنائهم والأجيال المقبلة.

ويعد ملف إنشاء منطقة استثمارية بطول 25 كيلو مترا على ساحل البحر المتوسط، باستثمارات 100 مليار جنيه، والتي من المنتظر أن تحقق عائد سنوي يصل إلى 50 مليار جنيه، نظرا إلي أن تلك المنطقة تربط بين المزرعة السمكية بغليون ومحطة كهرباء البرلس، وتوفر نحو 250 ألف فرصة عمل، ومن المخطط له اقامة ميناء تجاري لتنشيط حركة التجارة بين مصر والدول الأوروبية.

كما اعلنت وزارة الاستثمار عن إقامة 135 مصنع داخل المنطقة الاستثمارية بكفرالشيخ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads