المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مكافحة الغلاء وتلبية احتياجات المواطن أولًا.. الرئيس السيسي يُكلف المحافظين الجدد بمهامهم.. ويشدد: كونوا أصحاب ضمائر

الخميس 30/أغسطس/2018 - 05:37 م
شروق ايمن
طباعة
يوم حافل وشائق ملئ بالأحداث التي تدون في التاريخ المشرف للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث شهد الرئيس أداء حلف اليمين الدستورية للمحافظين الجدد ونوابهم وبعض نواب الوزراء، وأجرى اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الفلسطيني لمناقشة قضية المصالحة الفلسطينية، ثم توجه إلى العاصمة البحرينية المنامة مستهلًا جولته الخارجية إلى البحرين والصين وأوزباكستان.

وفيما يلي، ترصد لكم "بوابة المواطن"، أبرز أحداث اليوم للرئيس السيسي، والمتمثلة في حركة المحافظين الجدد:

" حركة المحافظين 2018 "
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، أداء حلف اليمين الدستورية للمحافظين الجدد ونوابهم، بمقر رئاسة الجمهورية في قصر الاتحادية بمصر الجديدة.

واجتمع الرئيس السيسي، بالمحافظين الجدد ونوابهم، لتكليفهم بمهامهم، موجهًا بالتركيز خلال الفترة المقبلة، على ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء بالأسواق.

وفي مستهل الاجتماع، أعرب الرئيس عن خالص تمنياته بالنجاح والتوفيق للمحافظين الجدد، مؤكدًا أن مصر تنتظر الكثير من الجهد والعمل الجماعي لمواجهة التنمية والبناء، موجهًا المحافظين الجدد بالاستماع إلى مشكلات المواطنين والتواصل معهم.

ووجه الرئيس السيسي المحافظين بضرورة بذل أقصى الجهود لتلبية احتياجات المواطنين، والإكثار من الفرص الاستثمارية مما يؤدي إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب، فضلًا عن تطوير وتحديث موارد ومرافق المحافظة ومواردها وتحسين مستوى المعيشة بها.

"الرئيس يشدد على التحلي بالضمير الوطني"
شدد الرئيس السيسي، على المحافظين الجدد، بضرورة إيجاد حلول مبتكرة وغير تقليدية لمشكلات المواطنين وجعلها في المقام الأول، فضلًا عن استمرار التواصل معهم والتحلي بالضمير الوطني اليقظ ومكافحة الفساد والإهمال.

كما وجه السيسي بالتركيز على استراتيجية بناء الإنسان المصري، وذلك من خلال توفير التعليم المتميز للارتقاء بقدراته ومهاراته، وتأهيله للمستقبل، بالإضافة إلى إتاحة رعاية طبية جيدة وبيئة نظيفة ومياه نقية وغذاء سليم وظروف مناسبة للعمل.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه يجب إحياء منظومة القيم المصرية العظيمة من خلال تحفيز السلوكيات الجيدة بما يسهم فى نشرها وتعزيزها في ثقافتنا، فضلًا عن تفعيل البرامج التثقيفية والترفيهية للشباب من خلال قصور الثقافة والأندية الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب.

وأوضح السيد الرئيس، أهمية العمل على النهوض بأداء الجهاز الإداري للدولة، ورفع كفاءة العاملين وتنمية مهاراتهم وتطبيق مبادئ الانضباط والمحاسبة والالتزام والمساءلة والثواب والعقاب.

"مكافحة الغلاء"
صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أوضح خلال اجتماعه بالمحافظين الجدد، أن تلك المبادئ تحفز العاملين المتميزين وأصحاب الضمائر، وتحاسب المهملين والفاسدين، مؤكدًا أن معايير الكفاءة والنزاهة والحرص على خدمة المواطنين هي المعايير الأساسية لاختيار المعاونين وقيادات المحافظة.

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة الاهتمام بضبط الأسعار ومكافحة الغلاء بالأسواق والعمل على توفير الاحتياجات اليومية للمواطنين التي تتضمن السلع الأساسية والخدمات، وضبط المرافق الداخلية كالمواصلات ووسائل الانتقال.

"مواجهة حالات التعدي على نهر النيل"
أكد رئيس الجمهورية، أن التنسيق السريع والفعال مع الوزارات ضروري، موجهًا برفع أي حالات تعدي على نهر النيل، ومراقبة كافة الأعمال التي من الممكن أن تؤدي إلى تلوثه.

وشدد الرئيس، على أهمية توعية المواطنين بضرورة الحفاظ على مجرى النهر نظيفًا ونقيًا، وتأثير ذلك على صحتهم وصحة أبنائهم والأجيال المقبلة.

ونوه السيد الرئيس، بأنه يجب على المحافظين الجدد العمل على مكافحة كافة أنواع الفساد واتخاذ الإجراءات القانونية ضده على الفور، لافتًا إلى أنه يجب إشراك المواطنين في القرارات المهمة بمحافظاتهم التي تمس أمنهم وصحتهم، والمتابعة الميدانية للأوضاع في المحافظات بهدف الاكتشاف المبكر للمشكلات والأزمات ومنع حدوثها أو تفاقمها حال حدوثها.

"المحافظون يوعدون بالإنجاز غير التقليدي"
ومن جانبهم، أكد المحافظون الجدد، للرئيس عبد الفتاح السيسي، أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتطوير معدلات الأداء والإنجاز فى محافظاتهم، وذلك في إطار سعي مصر للنهوض بالدولة وتحقيق التنموية الملموسة التي تنعكس آثارها على الحياة اليومية للمواطنين.

وأشار المحافظون الجدد، إلى حرصهم على تبنى السياسات والأفكار المبتكرة غير التقليدية للتغلب على التحديات المختلفة التي تواجهها مصر.

ومن جانبه، وجه الرئيس السيسي، بضرورة العمل على النهوض بأداء الجهاز الإداري للدولة، ورفع كفاءة العاملين وتنمية مهاراتهم وتطبيق مبادئ الانضباط والمحاسبة والالتزام والمساءلة والثواب والعقاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads