المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي في البحرين .. الملف الكامل لتاريخ لقاءات الرئيس مع الملك حمد بن عيسى

الخميس 30/أغسطس/2018 - 06:08 م
وسيم عفيفي
طباعة
غادر مطار القاهرة الدولى قبل قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسى، متوجها إلى البحرين فى مستهل جولة خارجية تشمل أيضا الصين وأوزبكستان.

يبدأ الرئيس السيسى الجولة بزيارة المملكة البحرينية، والتى ستشهد لقاء الرئيس السيسى مع الملك حمد بن عيسى ملك البحرين، وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين في البحرين، وسيعقد الجانبان جلسة مباحثات لمناقشة آخر تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تدعيمها؛ فضلاً عن التشاور والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس السيسي عقب ذلك إلى العاصمة الصينية بكين، للمشاركة في قمة منتدى الصين أفريقيا، والتى تعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصينى بالقارة الأفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الأفريقية.

ويختتم الرئيس جولته بزيارة للعاصمة الأوزبكية طشقند، و تعد الزيارة الرسمية الأولى من نوعها لرئيس مصرى إلى أوزباكستان، حيث من المقرر أن يلتقى الرئيس مع الرئيس الأوزبكستانى شوكت مرضيائيف وعدد من الوزراء وكبار المسئولين بأوزباكستان، ليعقد الجانبان جلسة مباحثات لبحث سبل دفع العلاقات بين البلدين.

تمثل الزيارات المتعددة والمتبادلة بين قيادتي ومسئولي مصر والبحرين، محوراً هاماً في مجال تعزيز العلاقات السياسية والأخوية بين البلدين حيث تظهر هذه الزيارات مدى روح الود والتفاهم بين البلدين الشقيقين.
السيسي وعاهل البحرين
السيسي وعاهل البحرين
ففى 13 مارس 2015 قام الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين بزيارة لمصر لحضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، واستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفي يوم 17 من نفس الشهر قام الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين بزيارة لمصر لحضور القمة العربية في دورتها الـ 26، واستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفى 6 أغسطس 2015 قام الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين بزيارة لمصر لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وفى 30 أكتوبر 2015 قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيارة للبحرين للمشاركة فى الدورة الحادية عشرة لـ "منتدى حوار المنامة"، التقى به العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
استعراض الجانبان العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة القائمة بين مملكة البحرين ومصر وسبل دعمها وتعزيزها فى جميع المجالات والتأكيد على أهمية استمرار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين بما يخدم مصالحهما ويلبي تطلعات شعبيهما الشقيقين.
السيسي وملك البحرين
السيسي وملك البحرين
وفى 26 إبريل 2016 قام الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين بزيارة لمصر، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحثَ الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، ومتابعة تنفيذ نتائج اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين التي عُقدت مؤخراً.

كما بحث الجانبان أيضاً عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتوافقت رؤى الجانبين بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، فضلاً عن أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على كيانات ومؤسسات تلك الدول ويحمي وحدتها الإقليمية ويصون مقدرات شعوبها.

قام الرئيس السيسى بمنح الملك حمد بن عيسى آل خليفة "قلادة النيل" التي تعد أرفع وسام مصري، وذلك تقديراً للعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع بين البلدين، بالإضافة إلى المواقف النبيلة التي اتخذها جلالة الملك إزاء مصر.

وفى 27 مارس 2017 قام الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين بزيارة لمصر، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى. بحثَ الجانبان مختلف جوانب العلاقات المتميزة بين البلدين، كما بحثا عدداً من الموضوعات المطروحة على القمة العربية المقرر عقدها فى 29 مارس بالأردن.

وفى 8 مايو 2017 قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة للبحرين، استقبله الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، بحثَ الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، فضلاً عن أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة بما يحافظ على وحدة أراضى تلك الدول ويصون مقدرات شعوبها.

وقام الملك حمد بن عيسى بمنح الرئيس السيسى، وسام الشيخ عيسى آل خليفة، وهو أرفع وسام بحرينى امتناناً لمساندة مصر الدائمة للبحرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads