المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى رحيل محمد عبدالوهاب.. 10 لاعبين خطفهم الموت المفاجئ داخل المستطيل الأخضر

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 10:08 ص
أحمد البرديني
طباعة
يصادف اليوم الخميس 31 أغسطس، الذكرى الثانية عشر لرحيل محمد عبد الوهاب، ظهير أيسر النادي الأهلي، ومنتخب مصر السابق، الذي فارق الحياه في ريعان شبابه بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة في إحدى تدريبات الأهلي الصباحية على استاد مختار التتش.

وشهدت ملاعب كرة القدم حول العالم في السنوات الأخيرة مشاهد مروعة أمام أعين الجماهير حيث تنتهي لاعبين في لحظات مؤثرة ويتركون جرحا غائرا في قلوب الجماهير.

وتستعرض " بوابة المواطن " لاعبين خطفهم الموت في ملاعب كرة القدم في التقرير التالي:-

1- محمد عبد الوهاب
بدأ لاعب النادي الأهلي الراحل مرانه مع الفريق كعادته، وكان كل شئ علي ما يرام اللاعب بتدرب ويتلقي التعليمات من مدربه بشكل طبيعي، إلا أنه وبدون أي مقدمات اتكأ بيديه على ركبتيه وكأنه في وضع الركوع، ثم يسقط على الأرض، ليتجه الجميع محاولين إفاقته،ونُقل إلى المستشفى في محاولة لإنقاذه دون جدوى، ليفارق الحياة على الفور.
في ذكرى رحيل محمد
2-مارك فيفيان
سقط علي ارض ملعب جيرلاند بمدينة ليون، دون أن تدخل أي لاعب، ليجري نحوه الأطباء لإجراء الإسعافات الأولية داخل الملعب، قبل أن ينتقل للخارج على محفة، وبعدها تداول نبأ وفاته عن عمر ناهز 28 عامًا.
في ذكرى رحيل محمد
3-الهادي بالرخيصة
لاعب فريق الترجي التونسي الذي توفى في مباراة فريقه أمام ليون الفرنسي، عندما دفعه مدافع ليون في كرة هوائية مشتركة، سقط بعدها على الأرض وابتلع لسانه، وفارق الحياة في مشهد مؤثر لم يحدث من قبل في الكرة التونسية.

في ذكرى رحيل محمد
4-إندورانس أيداهور
حال وفاة أخري داخل الملاعب العربية هو إندورانس أيداهورلاعب المريخ السوداني، الذي توفى إثر احتكاكه بأحد لاعبي فريق الأمل عطبرة أثناء مباراة الفريقين، بعدما أصيب بسكتة قلبية انتقل على إثرها للمستشفى، لكنه فارق الحياة فور وصوله.
في ذكرى رحيل محمد
5-بييرماريو موروسيني
توفى لاعب ليفرنو أثناء مباراة فريقه مع نادي بيسكارا، في دوري الدرجة الثانية في إيطاليا، بعدما سقط على أرض الملعب نتيجة ازمة قلبية، وهرول الطاقم الطبي في دخول أرض الملعب لمحاولة إنقاذه، ورغم الجهود المبذولة، فإن اللاعب صاحب الخمسة وعشرين عاما خطفه الموت في طريق الوصول إلى المستشفى.
في ذكرى رحيل محمد
6- ميكولز فيهر ميتا
فقد حياته توفى سقط على أرض الملعب إثر أزمة قلبية، أثناء مباراة ناديه بنفيكا مع نادي فيتوريا جيماريتش، وتم إعلان وفاته في مستشفى قريب من ملعب مدينة جيماريش، ونقلت جثته إلى العاصمة المجرية بودابست.
في ذكرى رحيل محمد
7-سيرجينيو
مدافع فريق ساو كايتانو، الذي سقط مغشيًا عليه، إثر إصابته بأزمة قلبية في مباراة في الدوري البرازيلي ليفارق الحياة.
في ذكرى رحيل محمد
8-محمد فاروق " بنزيما "
توفي بعد إصابته بأزمة قلبية حادة خلال مشاركته في إحدى مباريات كرة القدم الودية.وفوجئ الحاضرون لإحدى للمباراة بقرية أبا البلد التابعة لمحافظة المنيا في صعيد مصر ومسقط رأس اللاعب بسقوطه مغشيا عليه في أرض الملعب، ثم اكتشفوا أنه فارق الحياة.
في ذكرى رحيل محمد
9- برونو بوبان
سقط بوبان على أرض الملعب دون حركة اثناء مباراة فريقه مارسونيا، الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة.الكرواتي ، وأسرع الأطباء من أجل محاولة إنعاشه مجددا، و بعد محاولات استمرت 40 دقيقة لم تنجح المحاولات الطبية،وجاء سبب وفاته بسبب ضربة قوية في صدره بالكرة، حيث حاول التصدي لتسديدة قوية من منافسه لكن من مسافة قريبة، لكنها اودت بحياته.
في ذكرى رحيل محمد
10- باتريك ايكينج
سقط الكاميروني ايكينج ذو ال26 عاما على ظهره داخل دائرة وسط الملعب دون أي احتكاك مسبق مع لاعب آخر في الدقيقة 71 من المباراة عندما كان دينامو متقدما 3-2 علي فريق فييترول وحاول الجهاز الطبي إنعاشه خلال ساعة ونصف الساعة دون جدوى ولفظ أنفاسه الأخيرة.
في ذكرى رحيل محمد
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads