المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في أسبوع .. مصر تفرض إرادتها ووفاة السيناتور الأمريكي تتصدر المشهد

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 12:01 م
دعاء جمال
طباعة
شهد هذا الأسبوع العيد والعديد من الأحداث المهمة والتي أحدثت ضجة على مستوى العالم، فالسيناتور الأمريكي، جون ماكين قد مات، فيما ظلت مصر الوسيط الأول في المصالحة الفلسطينية وذلك باعتراف الأشقاء الفلسطينيين.

مصر تفرض إرادتها..

أكدت العديد من المواقع الفلسطينية الإخبارية، أنها تواصلت مع عدد من المصادر الفلسطينية، التي وصفتها بـ" المطلعة"، لتعرف أن مباحثات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية من جانب، وبين الفصائل والمسؤولين المصريين من جانب آخر، تقرر تأجيلها بناءا على مطالبات مصرية.

وبحسب المصادر التي تحدثت لـ "القدس"، فإن السبب وراء المطالبة بتأجيل مباحثات التهدئة، هو إتاحة الفرصة أمام إنجاز، أي صورة من صور التقدم في ملف المصالحة بعد وصول وفد حركة فتح إلى القاهرة، مع التفكير في عمل مباحثات مطولة مع المسؤولين المصريين حول هذا الملف.

وقالت المصادر، التي نوهت "القدس" أنها تواصلت معها، إن المسؤولين عن الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية بحثوا مع وفد حركة فتح بعض القضايا المتعلقة بالمصالحة لإنجازها، مع لفت الإنتباه إلى أن الوفد حمل رؤية مصرية جديدة لهذا الملف بهدف طرحها على الرئيس محمود عباس، على أن يكون الرد عليها في غضون الساعات المقبلة.

وأشارت المصادر، إلى أن وفد حركة فتح أكد للمسؤولين المصريين تمسك القيادة الفلسطينية بتسليم كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية قبل أي خطوة لتعزيز سلطة الحكومة الحالية في غزة، مع التأكيد على أن وفد حركة فتح لن يعارض التهدئة طالما أنها ستكون في إطار الشرعية الفلسطينية، التي سيتم ومن خلالها فقط تقديم أي مشاريع لغزة والإشراف عليها.

وذكرت المصادر، أن المسؤولين المصريين تواصلوا مع حركة حماس وطلبوا تأجيل ملف التهدئة لعدة أيام لمنح ملف المصالحة فرصة جديدة في ظل التعاطي الإيجابي من قبل وفد حركة فتح مع هذا الملف، مشيرةً إلى أن حماس أبلغت الفصائل الفلسطينية المشاركة في المباحثات الأخيرة قبل عيد الأضحى بهذا الطلب.

وفد فتح في القاهرة
وفد فتح في القاهرة
ماكين يرحل إلى عالم آخر..

توفي اليوم السيناتور الأميركي جون ماكين عن عمر يناهز 81 عاما متأثرا بإصابته بمرض السرطان.

وكان جون ماكين قرر وقف علاجه لسرطان الدماغ، الذي يكافحه منذ أكثر من عام، في إعلان أثار موجة نادرة من التعاطف بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، تكريما لبطل حرب فيتنام والخبير السياسي البارز في الحزب الجمهوري.

جون ماكين
جون ماكين
الإسلام وعلاقته بالهولوكست .. 

قرر رئيس الوزراء الباكستاني الجديد عمران خان أن يثير قضية الإساءة للإسلام، في الأمم المتحدة، حيث شدد على ضرورة التعامل مع قضية الإساءة للإسلام مثل التعامل مع موضوع إنكار المحرقة النازية المعروفة بـ"الهولوكوست".

وجاءت تصريحات خان يوم الاثنين في أول كلمة له بمجلس الشيوخ بعد توليه مهام منصبه، في ظل اعتزام نائب هولندي يميني تنظيم مسابقة رسوم كاريكاتيرية مسيئة للإسلام، منوها أن قضية الإساءة للإسلام في منظمة التعاون الإسلامي التي تضم 57 دولة، لمطالبة الدول الإسلامية بالتوصل إلى سياسة جماعية يمكن طرحها في المنتديات الدولية.

وتابع خان: "بعض الدول لديها عقوبات بالسجن لمن ينكر الهولوكوست، "لأنهم يدركون أن هذا شيء يضر مشاعر المجتمع اليهودي، ونحن نحتاج إلى سياسة مماثلة حتى لا يؤذي الناس مشاعرنا نحن المسلمين مرارا وتكرارا".

يشار إلى أن دول أوروبية عملت على إنكار محرقة الهولوكوست، والتي كانت عبارة عن إبادة جماعية وقتل منهجي للملايين من الأقليات العرقية الأوروبية بينهم يهود على أيدي قوات ألمانيا النازية في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي.

ومرر أعضاء مجلس الشيوخ الباكستاني أمس قرارا يدين مسابقة رسوم كاريكاتيرية مسيئة للإسلام دعا إليها البرلماني الهولندي اليميني المتطرف خيرت فيلدرز.

رئيس وزراء باكستان
رئيس وزراء باكستان
طهران في مواجهة واشنطن..

أكدت إيران، أنها تنوي اليوم الاثنين، إتخاذ خطوات وإجراءات رسمية من أجل الضغط على ممثلي المجتمع الدولي، وذلك من أجل رفع للعقوبات الأمريكية الجديدة التي فرضت عليها، مشيرة إلى أن استمرار التعنت الأمريكي، وإصرارها على فرض هذه العقوبات، سيؤدي إلى ما وصفته بـ “انعكاسات دراماتيكية”، في الجلسات الأولى من معركة قضائية شرسة بين طهران وواشنطن أمام محكم العدل الدولية.

وفي محاولة لإلقاء الضوء على أحداث من فترة سابقة ففي يوليو الماضي، وجهت إيران دعوة إلى القضاة الـ 15 الدائمين في محكمة العدل الدولية، التي تعد الهيئة القضائية الرئيسية للأمم المتحدة، وذلك من أجل وقف إعادة فرض العقوبات الأمريكية التي أعلنها الرئيس دونالد ترامب قبل ثلاثة أسابيع.

روحاني وترامب
روحاني وترامب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads