المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. أهالي 6 أكتوبر يؤدون صلاة الجمعة في مسجد الحصري

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 01:30 م
عزالدين عبد العاطى ـ تصوير : محمد أسامة
طباعة
أدى أهالي مدينة السادس من أكتوبر، شعائر صلاة الجمعة، اليوم بمسجد وساحة جمعية "الحصري"، حيث حددت وزارة الأوقاف خطبة الجمعة تحت عنوان "الميثاق الغليظ وضرورة الحفاظ عليه".

وتضمنت الخطبة قضية هامة، والتي تدور حول الميثاق الغليظ وضرورة الحفاظ عليه، حيث اهتم الإسلام بالأسرة اهتماما بالغا، يناسب مكانتها ودورها في بناء المجتمع، وبناء قوامه وقوته، وفي ظلها تتلاقي مشاعر المحبة والمودة، والسكن والرحمة، بالإضافة إلى أنها ركيزة البناء وعمارة الارض، فصلاح الاسرة واستقرارها يعني صلاح المجتمع واستقراره، وضياعها يعني ضياع المجتمع وانهياره.

وأشارت الأوقاف بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير، مشيدة بثقتها في الأئمة وسعة أفقهم العلمي والفكرى، وبحسن استيعاب خطباء المساجد بالظروف التي تمر بها البلاد، وقدرتهم على توصيل المعنى والمفهوم للمصلين، محذرًا من استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، من المقرر أن يلتقي بالدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية الجديد، في ديوان عام المحافظة، في إطار الاحتفالات بالعيد القومي.خطبة الجمعة اليوم، بمسجد ناصر في بنها بمحافظة القليوبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads