المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الأوقاف: ٦٢ مليون جنية حصيلة صكوك الأضاحي

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 02:59 م
احمد عبد العظيم
طباعة
استقبل الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، اليوم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بديوان عام محافظة القليوبية، وذلك في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ 150 تمهيدا للتوجه الي مسجد ناصر بمدينة بنها لإداء صلاة الجمعة والذي ينقلها التلفزيون المصري على الهواء مباشرة.

وألقى محافظ القليوبية، كلمة رحب فيها بوزير الأوقاف والحضور ومهنئا الدكتورة إيمان عمر ريان نائب محافظ القليوبية، على ثقة رئيس الجمهورية .

حيث أكد في بداية كلمته على توجيهات الرئيس بضرورة تحسين الخدمات للمواطن المقدمه للمواطن وشعور المواطن بالرضا عنها، مشيرا إلى أن المحافظة ستعمل جميعا يدا واحدة لخدمة المواطن وحل مشكلاته مضيفا أن المحافظة بها قصور في العديد من الخدمات التي تحتاج الي إعادة هيكلة ودراسة علمية للوصول الي حلول فورية وخارج الصندوق لخدمة المواطن القليوبي، مؤكدا أن المحافظة مليئة بالملفات الشائكة وبحاجة إلى العمل المتواصل والمبادرات والأفكار الجديدة القابلة للتطبيق على أرض الواقع وأفكار خارج الصندوق لحدوث تنمية كبيرة بالمحافظة في أسرع وقت، مؤكدا على ضرورة العمل على استغلال كل الطاقات لرفع المحافظة للمكانة اللائقة بها بين باقي محافظات الجمهورية .

وأضاف المحافظ، أن نواب البرلمان لهم دور كبير، حيث أنهم يمثلون نبض المواطن والتعبير عن مشكلاته وتوصيلها للمسئولين والمساهمة مع الجهاز التنفيذي في حلها، مؤكدا أيضا أنه لا يفضل العمل المكتبي وسيقوم بالجولات المفاجئة ليلا ونهارا على جميع القطاعات الخدمية بالمحافظة.

كما ألقى وزير الأوقاف كلمة هنئ فيها محافظ القليوبية ونائبته على منصبهم الجديد، وثقة رئيس الجمهورية سائلا المولي عز وجل أن يعينهم ويوفقهم لخدمة المواطنين بالمحافظة، مشيرا ان الوزارة جمعة 62 مليون جنيه بواقع 600 طن لحوم حصيلة صكوك الأضاحي، وجاري توزيعه بالمحافظات، حيث قام الوزير يرافقه محافظ القليوبية بالإشراف على توزيع 5 طن لحوم على القرى الأكثر إحتياجا بمدن المحافظة.

وأضاف وزير الأوقاف أن الوزارة لديها عدة برامج سيتم تنفيذها كجانب من أعمال البر منها التكفل لدفع المصاريف المدرسية لعدد 2000 طالب جامعي وإنشاء مساكن للفقراء بالتنسيق مع وزارة التضامن الإجتماعي ووزارة الإسكان مشيرا أن الوزارة استطاعت تدبير 300 مليون جنيه لأعمال البر.

كما قام وزير الأوقاف، والمحافظ بعقد مؤتمرا صحفيا حضره العديد من الصحفيين والإعلاميين للرد على أسئلتهم التي تتعلق بالمشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف بمحافظة القليوبية، فضلا عن طرح بعض المشكلات التي تعاني منها المحافظة في قطاع الأوقاف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads