المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لاتنسي.. هداية ملاك أفضل رياضية في مصر عام 2014

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 03:12 م
أحمد البرديني
طباعة
هداية ملاك وهبة، لاعبة تايكوندو مصرية بالمنتخب الوطني، من مواليد القاهرة في 21 إبريل عام 1993 وتعتبر أول لاعبة عربية وإفريقية تتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو, وفازت ببرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

بدأت هداية ملاك، لعب التايكوندو منذ أكثر من 10 سنوات ثم حصدت عددا من الميداليات وبطولة الجمهورية، وانضمت بعد ذلك إلى منتخب الناشئين ثم منتخب الكبار.

وحصدت أول مركز في بطولة الجيزة وتأهلت إلى بطولة الجمهورية وحصدت أول بطولة جمهورية وهي 14 عاما.

ومن أهم إنجازاتها:-
حصدت الميدالية الذهبية في بطولة العالم للجامعات المقامة بكوريا الجنوبية مايو 2012 في وزن تحت 57 كيلو.

حصدت الميدالية الفضية في دورة الألعاب الإفريقية المقامة في الفترة من 2-6نوفمبر 2012.

حصلت علي برونزية البطولة الإفريقية المقامة بمدغشقر 2012 رغم تعرضها لإصابة.

فازت بالميدالية البرونزية في منافسات السيدات في التايكوندو وزن 67 كج في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بمدينة ميرسن بتركيا خلال الفترة من 20 يونيو حتى 30 يونيو 2013.

وحصلت أيضا علي الميدالية الفضية ببطولة التضامن الاسلامي التي أقيمت في إندونيسيا سبتمبر 2013.

الميدالية الذهبية في بطولة الأقصر الدولية الأولى التي أقيمت في الأقصر في الفترة من 15 إلى 17 فبراير 2014 ذلك في منافسات وزن 57 كجم، بعد تغلبها على اللاعبة الإنجليزية جادي جونز بنتيجة 7/10 في المباراة النهائية.

الميدالية الذهبية في بطولة البحرين الدولية للتايكوندو مارس 2014.

الميدالية البرونزية في بطولة باريس المفتوحة نوفمبر 2014 وهو إنجاز حققته هداية بعد خسارتها أمام بطلة كوت ديفوار في وزن 62 كجم في نصف النهائي.

الميدالية البرونزية في بطولة أستراليا المفتوحة أغسطس 2014.

الميدالية الفضية في بطولة أوكرانيا المفتوحة G1، والتي أقيمت بمدينة خاركوف خلال الفترة من 3 حتى 5 أكتوبر 2014.

الميدالية البرونزية لكأس العالم للفرق ديسمبر 2014 مع منتخب فرنسا بعد الخسارة من كوت دى فوار في نصف النهائي حيث تسمح قوانين البطولة للمنتخبات المشاركة الاستعانة بلاعب او اثنين على الأكثر من المنتخبات إلى لا تشارك بفريق في البطولة و قد اختار منتخب فرنسا الاستعانة بلاعبة منتخبنا القومي.

الميدالية البرونزية في بطولة النمسا الدولية للتايكوندو التى اقيمت في الفترة من 29 وحتى 31 مايو 2015 في منافسات وزن 57 كجم بعد هزيمتها في دور الـ"نصف نهائى" امام لاعبة إيران.

الميدالية البرونزية في بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت في الفترة من 13 ل16 أغسطس بروسيا وتوجت بلقب ملكة جمال الجائزة الكبرى.

الميدالية الذهبية في البطولة الدولية للتايكوندو كازاخستان أكتوبر 2015 حيث هدايه علي الميدالية الذهبية في وزن -63 كجم.

الميدالية الذهبية في بطولة العالم العسكرية المقامة في كوريا الجنوبية أكتوبر 2015 جاء تتويج هداية ملاك بذهبية دورة الألعاب العسكرية بكوريا في وزن 62 كجم بعد تغلبها في النهائي على لاعبة الصين المصنفة السادسة عالميا وصاحبة الميدالية الفضية بطولة العالم 2009 و بطلة أسيا لعامي 2013 و 2014 .

الميدالية الفضية في بطولة استراليا المفتوحة للتايكوندو، التي أقيمت في الفترة من 26 حتى 28 يونيو2015 في مدينة ملبورن الأسترالية. وحصدت هداية أيضا ، فضية منافسات وزن تحت 57 كجم، وذهبية في بطولة بولندا المفتوحة للتايكوندو أغسطس 2015.

وحصدت الميدالية الذهبية في بطولة الجائزة الكبرى بالمكسيك ديسمبر 2015 وبذلك تكون اللاعبة العربية والأفريقية الوحيدة التى تتأهل لأوليمبياد ريو دى جانيرو 2016، والميدالية البرونزية في بطولة الأقصر الدولية للتايكوندو مارس 2016 ، وزن -62 كجم.

وتوجت بذهبية بطولة الفجيرة المقامة بالإمارات فبراير 2016، الميدالية البرونزية في بطولة أسابنيا المفتوحة، منافسات وزن تحت 57 كجم، التي أقيمت في الفترة من 14 وحتى 18 أبريل 2016.

وكذلك الميدالية الذهبية في البطولة الإفريقية التي أقيمت في بورسعيد مايو 2016، منافسات وزن تحت 57 كجم، ونالت هداية الميدالية عقب انسحاب بطلة المغرب من خوض المباراة النهائية.

ثم الميدالية البرونزية في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2014 والميدالية الفضية في بطولة الجائزة الكبرى النهائية 2016.

ترشيحات
وإختيرت ضمن أبرز 50 سيدة عربية بعد حصولها على ذهبية بطولة البحرين للتايكوندو مارس 2014 ، وكذلك أفضل رياضي مصري لعام 2014

مواقف لا تنسي في حياتها
أثناء خوض لقائها أمام رجاء قرماش بطلة المغرب في "البارا تايكوندو" لذوي الاحتياجات الخاصة بالبطولة الإفريقية التي أقيمت بمدينة بورسعيد مايو 2016، حيث علمت هداية من منظمي البطولة، أن لاعبة المغرب لن تشارك بسبب عدم وجود منافسين لها في البطولة مما دفع "ملاك" لخوض اللقاء معها للرفع من روحها المعنوية ، ولكي تحصل "قرماش" على ذهبية البطولة ويرتفع تصنيفها الدولي والعالمي ، وتوصيل رسالة للعالم اجمع علي التعاون بين الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة.

زار الثلاثى محمد جاد عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو ومعه بطلتى اللعبة هدايه ملاك و سهام الصوالحى مستشفى شفاء الاورمان لعلاج مرضى السرطان بالمجان بالأقصر ، وذلك على هامش مشاركة اللاعبتين في بطولة الأقصر الدولية للتايكوندو مارس 2016 .

وأكد محمد جاد عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو انه تم الاتفاق بينه وهداية ملاك وسهام الصوالحي وبين مسئولي المستشفى على إطلاق حملة لدعم مستشفيات علاج السرطان في جميع انحاء الجمهورية.

وأضاف جاد طلبنا من المسؤلين إعداد زيارة لمستشفى 57357 في اخر شهر مارس 2016، لدراسة إمكانية التبرع بعمل غرفة بإسم "منتخب مصر للتايكوندو" وتجهيزها من معدات و اجهزه طبية وأسرة ، لتكون بداية لتحفيز جميع الرياضين بباقى المنتخبات على على القيام بذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads