المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.. إجراء عمليات جراحية لـ 14 ألف و291 مريض بـ قوائم الانتظار

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 03:19 م
شروق ايمن
طباعة
تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالقضاء على قوائم الانتظار في كافة مستشفيات الجمهورية، أكدت وزارة الصحة والسكان، انتهائها من 14 ألفا و291 عملية جراحية من أصل 27 ألفا و291 مريضا من المسجلين على الموقع الإلكترونى والخط الساخن لقوائم الانتظار.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس الخميس، خلال ترأسها غرفة قوائم الإنتظار، لمتابعة أعمالها، بحضور الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ سوهاج، وعدداً من أعضاء هيئة الرقابة الإدارية، بمقر الغرفة بمعهد تدريب الأطباء بالعباسية، منظومة الحوكمة المالية لقوائم انتظار مرضى العمليات الجراحية، سواء لنفقة الدولة أو للتأمين الصحي.

وتابعت وزيرة الصحة، أنظمة التسجيل "أون لاين" على التطبيق الالكترونى المصمم لذلك، كما تابعت دورة العمل ، فضلاً عن استماعها لردود أفعال المرضى بعد تلقيهم الخدمة الطبية بالمستشفيات والتى جاءت ايجابية، مشيدين بالخدمة الطبية التي تلقوها.

وشددت زايد، على ضرورة عدم تحمل المريض أى مبالغ مالية خاصة بالفحوصات أو التحاليل التى تجرى لمريض قوائم الانتظار قبل إجرائه الجراحة اللازمة له، على أن تتحملها الدولة بالكامل ضمن اجراء العمليات، مؤكدة أن القضاء على قوائم الانتظار يعد إنجازًا كبيرًا وتمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل على مستوى الجمهورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads