المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أهم الملفات الشائكة والخطيرة التى تنتظر محافظ بني سويف الجديد

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 04:26 م
شعبان طه
طباعة
ينتظر المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، العديد من الملفات الشائكة والمهمة التى تخص المواطنين والأهالي بالمحافظة، وذلك فى أول أيام عمله الرسمى كمحافظ للإقليم، خلفا للمهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف السابق، وذلك في إطار حركة تغيير المحافظين الجدد لعام 2018 منذ أمس. 

وتأتى ملفات الصحة والتعليم، من أصعب الملفات التي ستواجه أثناء فترة العمل بالمحافظة، حيث يطالب المواطنين بضرورة التعامل معهما بكل حزم، وبدون مجاملة، وأن يكون عامل الكفاءة هو الفيصل وليس المنافقين و" ماسحي الجوخ"، على حد قولهم. 

والعمل علي النظر لقضايا الزراعة وكل ما يخص الفلاح بطريقة عملية وواقعية من خلال التعامل المباشر مع صاحب القضية الا وهو" الفلاح "، وفتح وتسليك الترع والمصارف المائية لوصول المياه إلى كافة الأراضي الزراعية بالمحافظة، والإهتمام بل والتحرك السريع للضغط علي الحكومة لتوفير ميزانية لمحور عدلي منصور حتي لاتتحمل المحافظة تكلفتة مما يؤثر علي جميع الخدمات بها، وكذلك حتي يمكن تعويض الفلاحين الذين انتزعت ملكية ارضهم التي يعيشون علي خيرها .

بالإضافة إلى فتح الملف الشائك وهو التعدي علي النيل، إزالة التعديات والمخلفات والإشغالات به، وحرمان أهالى المحافظة منة، والعمل علي اجبار المصانع العملاقة ببني سويف علي تشغيل أبناء المحافظة بها، وفي وظائف حيوية بدلا من الوظائف الدنيا، و السعي لوضع بني سويف علي الخريطة السياحية نظرا لما بها من العديد من المناطق الأثرية. 

كما طالب أهالي المحافظة بضرورة فتح ملف استرداد أراضي أملاك الدولة، والتعامل معة بالمساواة بين المواطنين، وأيضا التنبية بالإسراع في التيسير علي المواطنين الذين يريدون تقنين أوضاعهم كما طلبت الدولة منهم، والإهتمام بالريف السويفي، ومحاولة مساوتة بخدمات المدينة، و التشديد علي الرقابة التموينية لضبط السوق، ومحاربة الفساد في المحليات بكل قطاعاتها.

كما طالبوا بفتح أبواب المحافظة للشباب فى مشاركتهم فى تطلعاتهم لمشاريع صغيرة تحت إشراف المحافظة والبنوك، والعمل منع البلطجة والإتاوات التى تحدث بمواقف بنى سويف، والتشديد على توحيد التعريفة المقررة للمواصلات الداخلية وخارج المحافظة .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads