المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور .. "بوابة المواطن" تخترق كهف الملح في "مطروح" لعلاج كافة الأمراض

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 04:53 م
دعاء جمال
طباعة
على الرغم من أنه كهف ويقع في منطقة نائية وبعيدة داخل محافظة مرسى مطروح عروس البحر المتوسط إلا أنه يأتي إليه السائحون من كافة الدول فقط من أجل المعافاة من الأمراض إنه "كهف الملح".

اخترقت "بوابة المواطن" هذا الكهف الرائع ذو الأجواء المبهجة والألوان المريحة للعين.

ما هو كهف الملح؟..

كهف الملح مكان يقع في منطقة وادي الرمل بالكيلو 21طريق السلوم بمرسى مطروح شمال غربي مصر، يعد الثاني من نوعه في الاستشفاء البيئي في مصر.

كهف الملح في مرسى
كهف الملح في مرسى مطروح
فوائد الذهاب إلى هذا الكهف..

لم تنحصر فوائد هذا الكهف فقط في علاج الأمراض المعنوية والنفسية بل إلى جانب هذا، فجلوسك عزيزي القارئ يقك من العديد من الأمراض العضوية.

ومن بين الأمراض التي تتم معالجتها في الكهف هو العلاج من الأمراض العصبية والنفسية واستخراج الطاقة السلبية وتخفيف التوتر والإرهاق وإزالة الإجهاد والسموم، كما يعد الأفضل لعلاج الغدة الدرقية وحساسية الصدر وارتفاع ضغط الدم، والتخلص من جميع الشحنات الضارة في الجسم.

ويرتاد هذا الكهف عدد كبير من المصريين والعرب والأجانب الراغبين في العلاج من الأمراض السابق ذكرها وكذلك الاسترخاء.

كهف الملح في مرسى
كهف الملح في مرسى مطروح
كيفية العلاج في هذا الكهف..

أما عن طريقة العلاج في هذا الكهف، فإنها تعتمد على إشباع الجسم بمادة اليود المتواجدة في الملح واللازمة لإزالة السموم وتنشيط الغدة الدرقية.

ويتم العمل عن طريق إدخال الراغبين إلى الكهف المفروش أرضيته بالملح الصخري المستخرج من البحر المتوسط والمشبع باليود، كما يتم تزويد الجدران والأسقف بالملح الصخري أيضا ويدخل المريض ويجلس على مقعده الطبي لمده 45 دقيقة.

وبعد ذلك يتم إغلاق الأبواب وترك المكيفات والشفاطات اللازمة من أجل التخلص من ثاني أكسيد الكربون.

ويتم ترك المرضي للتأمل والاستجمام واستنشاق اليود دون التحدث اليهم، حيث أن تلك الجلسة تعادل الجلوس أمام البحر لمدة 15 ساعة، بالإضافة إلى أن المريض يتشبع جسمه باليود فتنشط الدورة الدموية والغدة الدرقية، ومعهما يتم التخلص من الطاقة السلبية والشحنات الضارة بالجسم والحساسية.

وقد لاقي هذا الكهف رواجًا كبيرًا حيث أن المرضي أثبتوا فاعلية العلاج البيئي.

كهف الملح في مرسى
كهف الملح في مرسى مطروح

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads