المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم .. إعادة محاكمة المتهمين فس قضية البلاك بلوك ‬

السبت 01/سبتمبر/2018 - 10:13 ص
أحمد هلال
طباعة
ستكون المحكمة العسكرية، على موعد اليوم السبت، مع إصدار حكمها في إعادة محاكمة المتهمين بالقضية 33 لسنة 2016، غرب القاهرة العسكرية والمعروفة إعلاميا بـالبلاك بلوك.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين تهم تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، غرضها الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات والحقوق، العامة التي كفلها القانون والإضرار بالسلام الاجتماعي، والوحدة الوطنية، وكان الإرهاب وسيلة لتلك الجماعتين في تحقيق أهدافهما.

كما أنشأ المتهمون مجموعتين نوعيتين منبثقتين عن تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية تحت مسمى "تحالف دعم الشرعية"، و"كتيبة البلاك بلوك"، تنفيذًا لأغراض الجماعة الإرهابية بدوائر أقسام شرطة "المعادي، البساتين ودار السلام"، لتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وأداروا هاتين المجموعتين بأن دبروا أوكارًا لإقامة واجتماع قادة وأعضاء تلك الجماعتين، وإعداد الأسلحة والذخائر والمفرقعات، ونظموا وسائل فيما بينهم وبين مؤسسيها، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وغيرها من وسائل الاتصال تنفيذًا لمشاريعهم الإجرامية.

كما خرب المتهمون عمدًا مباني وأملاك عامة ومرافق خاصة لمصالح حكومية مثل مبنى حي المعادي، بأن رشقوه بالحجارة والعبوات الحارقة فأحدثوا به تلفيات، وأشاعوا الفوضى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads