المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشعب الأمريكي لـ " ترامب ": إرحل

السبت 01/سبتمبر/2018 - 10:39 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أجرت صحيفتي "واشنطن بوست" و"ايه بي سي نيوز" استطلاع للرأي أفاد أن 60% من الشعب الأمريكي لا يُوافقون على أداء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع التأكيد أن نصفهم تقريبًا يؤيّدون فكرة عزله، نهائيا عن الحكم.

ووفقًا للاستطلاع الذي أشير إليه، فإنّ 36% فقط من الأمريكيين يوافقون على أداء ترامب في البيت الأبيض، ويعتبر 49% من المستطلعين أنّ الكونجرس يجب أن يُطلق عمليّةً لعزل ترامب، بينما قال 46% إنهم سيعارضون ذلك.

من ناحية أخرى، أعرب 53% من المستطلعين عن اعتقادهم بأنّ الرئيس الأمريكي، سبب رئيسي في عرقلة سير العدالة بمحاولته التدخّل في التحقيق الذي يُجريه المدعي الخاص روبرت مولر حول وجود تواطؤ محتمل بين روسيا وفريق حملة ترامب الانتخابية، في المقابل، اعتبر 35% من الأمريكيّين أنّ الرئيس لم يسع إلى التدخّل في هذا التحقيق.

يشار إلى أن شعبية الرئيس الجمهوري، تختلف وتتباين بشكل كبير حسب التوجهات السياسية، حيث أن 78% من الجمهوريين يوافقون على أدائه، في حين يُعارضه 93% من الديمقراطيين و59% من المستقلين، كما أنه وفي آخر استطلاع للرأي أجرته واشنطن بوست و"إيه بي سي نيوز" في أبريل، وافق 40% من الأميركيين على أداء ترامب، بينما عبّر 56% منهم عن رفضهم لهذا الأداء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads