المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد 6 أعوام.. الجماهير تزين الملاعب المصرية من جديد

السبت 01/سبتمبر/2018 - 11:02 ص
أحمد البرديني
طباعة

تشهد الملاعب المصرية عودة الجماهير للمدرجات في مباريات الدوري المصري اعتبارا من الجولة الحالية ببعد قرار عودة الجماهير بعدد 3 آلاف لصاحب الأرض و500 للفريق الضيف و1500 من طلاب الجامعات.

 

وتغيب الجماهير عن مباريات مسابقة الدوري منذ مذبحة بورسعيد عام 2012 والتي تسببت في تجميد النشاط الرياضي في مصر ثم عودته بدون جماهير في ظل حالة العنف والشحن بين المشجعين.

 

مبادرة عودة الجماهير

 

وبعد عدة جلسات واجتماعات بين وزارة الشباب والرياضة بجانب الداخلية واتحاد الكرة ومسئولو الأندية حدد الاتحاد المصري الخميس الماضي والموافق 30 أغسطس المنقضي، كموعدا أخيرا لأندية الدوري الممتاز لاستكمال قاعدة بيانات الجماهير المنتظر بدء دخولها إلى المباريات اعتبارا من اليوم ، وموافاة الاتحاد بها حتى يتسنى له إبلاغ الجهات المعنية بها.

اشرف صبحي وزير الشباب
اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أندية الدوري تبدأ إجراءات عودة الجماهير

 

وبالفعل سارعت الأندية في إنهاء الإجراءات المتعلقة بعودة الجماهير، ومن المقرر أن يخوض الزمالك مباراة انبي اليوم في الدوري متسلحا بجماهير وفقا لقرار اتحاد الكرة ولجنة المسابقات.

 

وعلى صعيد النادي الأهلي وضعت إدارة النادي بندًا في مشروع لائحة النظام الأساسي للنادي، المقرر التصويت عليها يوم 28 سبتمبر المقبل، ينص على إنشاء رابطة مشجعين للنادي لا يقل عددها عن 150 فردا وألا يقل سن أي من أفرادها عن 21 سنة، ويكون لهذه الرابطة نظام أساسي يعتمد من مجلس إدارة النادي ويتم إشهار الرابطة وفقاً للقانون.

 

وأكد هذا البند علي أنه لا يسمح للرابطة باستخدام أي حقوق تجارية للنادي، أو إبرام أي تعاقدات مع الغير، إلا بترخيص مسبق من مجلس الإدارة، وفى حال ارتكاب الرابطة أية مخالفات تضر بمصلحة النادي يصدر مجلس الإدارة قراراً بإلغاء ترخيص إنشائها، ويتخذ المدير التنفيذي الإجراءات اللازمة على هذا النحو.

الزمالك وانبي
الزمالك وانبي

تذاكر الكترونية لمباراة الأهلي والإنتاج

 

وعن تذاكر مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مع فريق الإنتاج الحربي، التي حجزها أعضاء النادي إلكترونيًا عبر الإنترنت، أوضح مسئولو النادي انها ستكون متوفرّة في مقر الجزيرة وفرعيْ النادي بمدينة نصر والشيخ زايد، بدايةً من الثانية عشرة ظهر اليوم

 

وفي نفس السياق ستكون التذاكر الخاصة بالجماهير، والتي تم حجزها إلكترونيًا، متوفرة في نفس التوقيت من نفس منافذ البيع المتعارف عليها.

الاهلي والانتاج الحربي
الاهلي والانتاج الحربي

تعليق الرياضيين

 

ومن جانبه قال إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن خطوة عودة الجماهير ستؤثر بشكل ايجابي علي مستوي مسابقة الدوري، لافتا إلي أن الجمهور هو الروح والحياة في لعبة كرة القدم.

 

وأضاف بأن هناك فرق شاسع بين المباريات التي تلعب بجمهور وغيرها التي تكون بدون حضور جماهيري.

 

وأشاد الإعلامي كريم حسن أن الكرة بدون جماهير كالحياة بدون روح مضيفا أن مباريات المنتخب والأهلي والزمالك التاريخية كان الجمهور له عامل كبير في خروجها لصالح مصر.

 

وتمني كريم شحاتة أن تحافظ الجماهير نفسها علي تواجدها في المدرجات والالتزام بكافة التعليمات الأمنية.

 

وعلق محمد عمارة لاعب الأهلي السابق بأن قرار عودة الجماهير في الفترة الحالية قرار سليم وسيؤثر في مسابقة الدوري.

 

وأتم عندما كنت لاعبا في الدوري الألماني كانت الجماهير تملئ المدرجات هناك ولا يوجد مقعد واحد بدون مشجع، متمنيا عودة جماهير الأندية الشعبية للملاعب من جديد.

 

إسماعيل يوسف
إسماعيل يوسف
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads