المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لتحصين الجسم من الفيروسات والبكتريا.. "بوابة المواطن" تقدم خطوات الحماية من تقلبات الطقس المحتملة

السبت 01/سبتمبر/2018 - 02:00 م
الفيوم - محمود المنشاوي
طباعة
مع بدء أول أيام شهر سبتمبر.. واقتراب نهاية فصل الصيف، تهل علينا تغيرات كبيرة في الطقس، و نصادف تغيرات جوية في درجات الحرارة، ففي الصباح الباكر يكون الجو ربيعيا به نسمة هادئة، وفى الظهيرة ارتفاع مفاجئ فى درجات الحرارة، وهذه التقلبات تصيب الفرد بالعديد من الفيروسات والبكتيريا وأدوار البرد والحساسية ليس فقط للأطفال بل للكبار أيضا.

"بوابة المواطن الإخبارية، تقدم خطوات للحماية من تقلبات الطقس المحتملة، وتحصين الجسم من الإصابة بالفيروسات والبكتريا، من خلال الدكتور رمضان قرني- طبيب من الفيوم.
تقلبات الطقس
تقلبات الطقس
الخطوات التي تساعد على حماية الجسم من تقلبات الطقس: 

السلطة والفاكهة لمناعة أقوى
ويوصى الدكتور بضرورة التغذية السليمة لتقوية المناعة كالسلطة والفاكهة والخضراوات، وعند الجلوس فى مكان يجب أن توجد به تهوية جيدة، لتجنب الإصابة بالأنفلونزا لأنها من أخطر الأمراض التى تصيب كبار السن.

السلطة والفاكهة لمناعة
السلطة والفاكهة لمناعة أقوى
تناول الأطعمة الغنية بالحديد
الاعتماد على الخضراوات والفواكه بشكل عامل تعمل على حماية الجسم من غالبية الأمراض بما فيها الفيروسات والبكتيريا نظرا للفيتامينات والمعادن والفوائد التى لا تحصى التى تحتوى عليها، لذلك يفضل استبدال وجبات الجانك فود والمقليات بالخضراوات والفواكه الطازجة لحماية الجسم من الأمراض.

تناول الأطعمة الغنية
تناول الأطعمة الغنية بالحديد

ارتداء الملابس حسب الطقس
اختيار الملابس حسب درجة الحرارة، حيث يتم ذلك عن طريق ارتداء الملابس الصيفية مع الشتوية في آن واحد بحيث نستطيع أن نغير من ملابسنا في وقت واحد.
ارتداء الملابس حسب
ارتداء الملابس حسب الطقس
تناول فيتامين سى
والمتوفر فى البرتقال، والليمون، والجوافة، والفلفل الأخضر، والجريب فروت، والكيوى، ويمكن الاعتماد عليهم كمغذيات يومية تحمى الجسم وترفع مقاومته للبكتيريا والفيروسات.
تناول فيتامين سى
تناول فيتامين سى
تناول الخضراوات
تناول الخضروات الداكنة اللون، كالملوخية، لاحتوائها على مواد مقاومة للسرطان، كما أن المادة المخاطية المتواجدة بها تساعد مرضى السكر على تنشيط البيتا المتواجدة فى البنكرياس، التى عند نشاطها تفرز الأنسولين الذي يساعد على حرق السكر، كما أن كل ذلك يساعد على الوقاية من نزلات البرد.
تناول الخضراوات
تناول الخضراوات
تناول الأسماك
ضرورة تناول جميع الأسماك البحرية أو النيلية بديلا الرنجة والفسيخ، لأنها تحتوى على الأوميجا 3 و6 و9، والتى تعمل على رفع الجهاز المناعى ومقاومته للعديد من الأمراض وتحسين وظائف المخ.
تناول الأسماك
تناول الأسماك
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads