المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم السبت 1 / 9 / 2018

السبت 01/سبتمبر/2018 - 01:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- الأمم المتحدة: قرارات ترامب بشأن الأونروا مؤسفة

أكد أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أنه يشعر بالاستياء الشديد، بسبب القرارات الأخيرة التي أتخذتها واشنطن، والتي تتعلق بمنظمة بوكالة "غوث" المرتبطة باللاجئين الفلسطينيين، حيث نوت إنهاء تمويلها.

2- المخابرات المصرية تستعد للقاء أبو مازن في رام الله

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، ان وفدا من جهاز المخابرات العامة المصرية سيصل اليوم السبت، الى رام الله للاجتماع بالرئيس محمود عباس.

3- هولندا تعلن تفاصيل جديدة في قصة حادث الطعن في محطة القطارات

أعلنت السلطات الهولندية اليوم السبت تفاصيل جديدة حول منفذ هجوم عملية الطعن في محطة القطارات الرئيسية في أمستردام أمس الجمعة.

4- وزير إسرائيلي يعلنها مدوية: أقتلوا قادة حماس

وجه وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، دعوة صريحة وصارخة، مفادها، المطالبة بتصفية قيادة حركة حماس وتدمير كل منظومات الصواريخ، التابعة للحركة في قطاع غزة وورشات تصنيعها، مشددا على ضرورة تعامل الجيش الإسرائيلي مع الفلسطينيين في القطاع كما يتعامل معهم في الضفة.

5- حتى لا ننسى.. حطام سفينة الحب تطفو على سطه المحيط الأطلسي

يشهد اليوم الأول من سبتمبر، الذكرى الثالثة والثلاثون من العثور على حطام سفينة تايتنك، التي غرقت في قلب المحيط الأطلسي، وأي أنهم تمكنوا من العثور عليها بعد 73 عاما من غرقها.

6- جيش الاحتلال: عارفين بنقل الصواريخ من إيران إلى العراق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت عن معرفته بشأن عمليات نقل صواريخ من إيران إلى العراق منذ أسابيع.

7- الشعب الأمريكي لـ " ترامب ": إرحل

أجرت صحيفتي "واشنطن بوست" و"ايه بي سي نيوز" استطلاع للرأي أفاد أن 60% من الشعب الأمريكي لا يُوافقون على أداء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع التأكيد أن نصفهم تقريبًا يؤيّدون فكرة عزله، نهائيا عن الحكم.

8- محلل عسكري إسرائيلي: تل أبيب تنهار من الداخل

أفاد المحلل العسكري ألون بن دافيد في صحيفة "معاريف" بأن إسرائيل في الوقت الحالي على الرغم من نجاحها بتشويش المجهود الإيراني للتمركز العسكري في سوريا وكذلك التوصل إلى هدوء بغلاف غزة إلا أن الانقسامات الداخلية تزيد بشكل كبير.

9- بعد قراراته بوقف تمويلها ماليا.. الأونروا لـ "ترامب ": نحن لسنا للبيع

أعربت الأمم المتحدة، عن استياءها من القرارات التي أتخذها الرئيس الأمريكي، بشأن وكالة الأونروا، التي تتعلق بشؤون اللاجئين الفلسطينيين، وأعتربته قرارا مؤسفا على حد ما قيل، لكنم كان من الضروري، لفت الإنتباه لمعرفة موقف صاحبة الشأن، وهي الوكالة نفسها.

10- بومبيو يوجه تغريدات لاذعة ضد نظيره الروسي والسبب سوريا

وجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إتهامات ضد نظيره الروسي سيرجي لافروف بأنه يبذل جهودا في الدفاع عن الهجوم عسكري الموسع الذي تشهده محافظة إدلب، المعروفة بأنها، آخر معقل للفصائل المسلحة والجهادية في سوريا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads