المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي: التعاون بين مصر والصين شهد تطورًا خلال الأربع سنوات الماضية

السبت 01/سبتمبر/2018 - 01:47 م
شروق ايمن
طباعة
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطور العلاقات المشتركة بين مصر والصين، مشيرًا إلى أنها وصلت إلى درجة الاستراتيجية الشاملة مما يعكس حجم الثقة بين البلدين.

وأكد الرئيس السيسي، خلال جلسة المباحثات التي تم عقدها منذ قليل مع نظيره الصيني، أن حجم التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، شهد تطورًا خلال الأربع سنوات الماضية، مما نتج عنها توقيع اتفاقية الشراكة الشاملة والبرنامج التنفيذي من 2016 إلى 2021، الأمر الذي يحقق استفادة كبيرة خلال تلك الفترة، خاصة فى حجم التبادل التجارى بين البلدين.

ورحب الرئيس السيسي، بتبادل الزيارات رفيعة المستوى التى تمت بين البلدين خلال الأربع سنوات الماضية، مشيرًا إلى الأربع زيارات التى قام بها إلى الصين، وكذلك الزيارة التى قام بها الرئيس الصينى إلى القاهرة.

كما تم توقيع اتفاقيات في مجال التعاون الاقتصادي والفني بين مصر والصين، بمشاركة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ونظيرها الصينى.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس خلال الزيارة برئيس الوزراء الصيني، ويعقد كذلك لقاءًا مع ممثلي كبرى الشركات الصينية لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زياد استثماراتهم في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads