المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سامسونج تزلزل الأسواق بـ " جالاكسي نوت 9 ".. هل يستحق الهاتف الجديد هذا المبلغ؟

السبت 01/سبتمبر/2018 - 02:52 م
هاتف  جالاكسي نوت
هاتف جالاكسي نوت 9
دنيا سمحي
طباعة
لم يمض العام بعد طرحها هاتف جالاكسي نوت 8 في الأسواق، حتى سارعت شركة سامسونج الكورية، بطرح أحدث إصداراتها، وهو هاتفها الجديد جالاكسي نوت 9، وعلى الرغم من التشابه بينهما، فإن فارق السعر يصل إلى نحو ثلاثة آلاف جنيه، وترصد " بوابة المواطن"، أبرز مواصفات الإصدار الجديد، ونستعرضها فيما يلي:

يتشابه الهاتفان إلى حد كبير من حيث مواصفات الهاردوير والبرامج والإمكانات، ولكن تكمن أبرز الاختلافات في النقاط التالية:

هاتف جالالكسي نوت
هاتف جالالكسي نوت 9
 حجم البطارية
طورت سامسونج بطارية هاتف نوت 9 لتصبح سعتها 4000 مللي أمبير، وهذه السعة أكبر بنسبة 21% من نوت 8، وتدوم حوالي يوما ونصف من الاستعمال.

مساحة التخزين الداخلية
يتميز جالاكسي نوت 9 بمساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت أو 512 جيجابايت بإمكانية زيادة المساحة التخزينية عبر بطاقة الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت، أي أن المساحة التخزينية للهاتف ستصل إلى 1 تيرابايت. 

ذاكراة الوصول العشوائي الرام
يتميز جالاكسي نوت 9 بذاكرة وصول عشوائي 6 أو 8 جيجابايت، فيما يأتي جالاكسي نوت 8 بأقصي سعة وهي 6 جيجابايت.

القلم الإلكتروني
يتميز هاتف جالاكسي نوت 9 بحصول القلم S Pen على الكثير من التحسينات التكنولوجية، بحيث يمكن استخدامه في تشغيل التطبيقات والتحكم فيها عن بُعد، من الكاميرا والمعرض ومشغلات الموسيقى. 

الكاميرا
تحسنت كاميرا نوت 9 الخلفية المزدوجة ولكنها أصبحت تتشابه تقريبًا من حيث المواصفات مع كاميرا هاتف جالاكسي إس 9 بلس، وهذا يعني أنك ستحصل على أداء أفضل للضوء الخافت مقارنةً بنوت 8.

ولعل أهم ما يتميز به هاتف جالاكسي نوت 9 هو وضع مستشعر بصمة الإصبع الذي أصبح أفضل بكثير ويسهل الوصول إليه واستخدامه، حيث لا يتضمن الهاتف مستشعر بصمة الإصبع بجوار الكاميرا الخلفية، بل يتواجد المستشعر تحت الكاميرا المزدوجة ما يسهل استخدامه.

أوجه التشابه بين جالاكسي نوت 9 وجالاكسي نوت 8

هاتف جالالكسي نوت
هاتف جالالكسي نوت 9
هاتف جالاكسي نوت 8، لديه مواصفات جيدة لا تزال مميزة مقارنة بمنافسيه، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت تتطابق مع الطراز الأساسي لجالاكسي نوت 9، مع معالج سنابدراجون 835 قوي للغاية، بالإضافة إلى تطابق الشاشة تقريبًا مع نوت 9 فلا فرق بين السطوع أو الألوان أو الدقة.

ولا فرق بين الهاتفين في التصميم، فقد أضاف الإطار المعدني لنوت 9 حوافًا جديدة ونهايات مختلفة قليلاً، ولكن لا يوجد شيء يُحدث فرقًا في جودة التجربة، فضلا عن مميزات واحدة أخرى، مثل ميزة مقاومة الماء والغبار، وسرعة الشحن، وقوة الزجاج، والأزرار وبيئة العمل.

الجدير بالذكر أن، كلا الهاتفين يعمل بنفس الإصدار من نظام التشغيل أندرويد، في حين يتميز نوت 9 ببعض التغييرات البصرية، والميزات الجديدة القليلة لدعم S Pen وتجربة DeX بدون قيود، لذا فالتقارب بينهما كبير جدا، وأوجه الاختلاف ليست كثيرة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads