المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حوادث وكوارث أطاحت بنجوم كرة القدم

السبت 01/سبتمبر/2018 - 08:01 م
حنفي القاضي
طباعة
شهدت الآونة الأخيرة العديد من حوادث الرياضيين، وصاحب هذه الحوادث حالة حزن على فراق بعض نجوم كرة القدم الذين فارقوا الحياة في عمر لم يتجاوز الثلاثين.

ومن أشهر هذه الحوادث سقوط طائرة فريق تشابيكوينسي البرازيلي، في كولومبيا، أثناء رحلتها لمواجهة فريق ناسيونال الكولومبي، في نهائي بطولة سود أمريكانا.

الفريق البرازيلي
كان على متن طائرة فريق تشابيكوينسي البرازيلي 81 شخصا، من بينهم 9 أشخاص " طاقم الطائرة "، ولاعبو وإداريو الفريق، وسقطت الطائرة وراح ضحيتها 76 شخصا، ولم ينجو من هذا الحادث سوى 5 أشخاص، بينهما لم ينجو إلا لاعب واحد "آلان روشيل"، وهو الوحيد الذي تم إنقاذه بعد وفاة زميله حارس المرمى جاكسون فولمان الذي توفى عقب وصوله للمستشفى.

الكاميروني باتريك ايكينج
توفى لاعب الوسط المهاجم الدولي الكاميروني باتريك ايكينج، داخل أرض الملعب، يوم الجمعة 6 مايو 2016، وذلك إثر إصابته بأزمة قلبية حادة خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه "دينامو بوزخارست" مع "فييترول" 3-3 ضمن بطولة دوري كرة القدم.

واستلقى "إيكينج، 26 عاما" داخل دائرة وسط الملعب، على ظهره، دون إحتكاك مسبق مع أي لاعب آخر في الدقيقة 71 من المباراة عندما كان "دينامو" متقدما 3-2.

البرازيلي برناردو ريبيرو
توفي اللاعب البرازيلي "برناردو ريبيرو" البالغ من العمر 26 عامًا صباح الإثنين 9 مايو 2016، وذلك بعد تعرضه لسكتة قلبية خلال مباراة فريقه "فريبورجونيسي" الودية.

فارق " ريبيرو " الحياة بعد 3 أيام من وفاة اللاعب الكاميروني " باتريك إكينج "، والسبب كان سكتة قلبية في الحادثتين، كما أن عمرهما متشابهين " 26 عاما ".

حادث السولية 
نجا عمرو السولية لاعب الأهلي، من حادث سير وشيك، يوم 28 أغسطس 2016، حيث تحطمت سيارته لينضم بذلك اللاعب إلى قائمة ضحايا حوادث الطُرق.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads