المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مفاجآت التحقيق مع خلية معصوم مرزوق" .. حرضوا على اغتيال السيسي والمتهمين يهاجمون المبادرة

السبت 01/سبتمبر/2018 - 03:16 م
وسيم عفيفي
طباعة
لم يكن قرار النيابة العامة بحبس المتهمين في خلية معصوم مرزوق التي تضم رائد سلامة ويحيى القزاز وآخرين، نابعاً من موائمات سياسية بل كانت هناك تحقيقات استمرت 168 ساعة، وفجرت التحقيقات مفاجآت عديدة لدى أجهزة الدولة.

الكثيرون توقعوا أن المبادرة مجرد سياسة للتغيير لكن المفاجأة أنها أخذت منحنيات أخرى حيث تم التحريض على اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبعض المتهمين في القضية مثل رائد سلامة هاجم معصوم مرزوق واصفاً المبادرة بأنها لن تغير شيئاً طالما افتقد المؤسسين للتعاطف الشعبي.

معصوم مرزوق ينفي صلته بالإخوان ويصر على أقواله

معصوم مرزوق
معصوم مرزوق
أصر السفير معصوم على أقواله حيث نفى انتماءه لجماعة الإخوان المسلمين أو التعاون معها، موضحاً أن المبادرة هي رؤية سياسية تخصه وحده وبالتالي هو المسئول الأول والأخير عن الخلية.

وأكد معصوم مرزوق أن بقية المتهمين وعلى رأسهم رائد سلامة ويحيى قزاز ليس لهما صلة بتأسيس الخلية، مشيراً إلى أن رائد سلامة هاجمه على المبادرة وأبدى له ملاحظات محذراً من استمرار هذه الخلية في العمل السياسي في ظل الافتقار للتعاطف الشعبي.

وأكد معصوم مرزوق أن ظهوره في وسائل إعلام الإخوان راجع إلى رفض قنوات الإعلام المصري التعامل معه، مشدداً على أن جماعة الإخوان يستحق لقب الارهابية منذ أن أسسها حسن البنا، موضحاً أنه كان لا يعلم معظم القنوات التى يجرى بها مداخلات وأنه كان يستجيب للمداخلات لطرح مبادرته فقط. 

وكشف معصوم مرزوق خلال التحقيقات أنه التقى بـ أشتون كارتر بحضور وزير الخارجية السابق نبيل فهمي والسفير محمد العرابي وأعلن رفضه لاعتصام رابعة، مؤكداً أن قيادات الإخوان هم السبب فيما جرى داخل ميدان رابعة يوم الفض.

وأعلن معصوم مرزوق في التحقيقات أنه قبل يوم 31 أغسطس قرر إلغاء الفكرة نتيجة لفضل الأحزاب في منحه الثقة، مؤكداً أنه كان لديه خطة لإقامة مؤتمر شعبي يوم 31 أغسطس بميدان التحرير للقوى السياسي بدعم شعبي، وهو ما لا يحدث نظرا لفشل دعواته في تحقيق التوافق وكذلك عدم قدرتها على تحقيق أي نجاحات بين صفوف المواطنين.
يحيى القزاز ينكر ورائد سلامة يهاجم
يحيى قزاز
يحيى قزاز
بدوره أنكر يحيى نتيجة التحريات التي اتهمته أن حرض على اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيراً أنه لا ينتمي للإخوان المسلمين بدليل أنه كان يهاجمهم، كما أنكر علاقته بالمبادرة حيث أوضح أنه لا علاقه له بها ولا يعلم عنها شيء

أما خبير الاقتصاد رائد سلامة نفى تلقيه تمويلات أجنبية من الخارج للعمل ضد الدولة ومؤسساتها أنكر سلامه أن يكون تلقى أي تمويلات من أي جهة خارج مصر وأنه لا علاقة تربطه بجماعة الإخوان الإرهابية بينما عثرت القوات الأمنية على مبالغ مالية بمنزله لحظة القبض عليه وعند عرضها عليه بالتحقيقات لم.ينكر سلامة ان المبلغ الذي تم ضبطه يخصه وكذلك الأوراق وجهاز اللاب توب.

زأنكر صلته بالمبادرة الخاصة بالسفير معصوم مرزوق، مؤكداَ أنه لا تجمعه أى علاقه بها وأنه عندما طالع المبادرة الخاصة بالسفير معصوم على شبكة جوجل لم يستطيع أن يستكمل قرائتها بالكامل لأن بنودها كثيرة ووصفها بـ "الإنتحار" ولكنه أقر بمتابعته صفحة السفير معصوم على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك لأنه شخصية إجتماعية شهيرة ومعروفة.
نيرمين حسن: أنا مش إخوان وليس لي علاقة بـ معصوم مرزوق
نيرمين حسين
نيرمين حسين
نيرمين حسين أحد المتهمين فى القضية، قالت أنها لا علاقة لها بجماعة الإخوان الإرهابية وأنها عضوا فى حركة 6 ابريل وأنها من مؤيدى ثورة 25 يناير وشاركت فى 30 يونيو لإزاحة حكم المعزول مرسي، وأنها ترفض مباردة السفير معصوم مرزوق شكلا وموضوعا إلا أن كان من ضمن الأحراز فى القضية العديد من الصور للمتهمة، وهى تشير بعلامة رابعة التى اتخذتها جماعة الإخوان الإرهابية شعارا لها خلال فترة الاعتصام الإرهابي المسلح والتى تستخدمها للترويج بأن أعضاء الجماعة المتوفيين شهداء وليسوا إرهابيين حملوا السلاح. 

وأنكرت المتهمة أن تكون قامت بالتحريض ضد الدولة المصرية إلا أن الأحراز فى القضية تحتوى على مشاهد للمتهمة أثناء التظاهر أمام السفارة الايطالية فى قضية مقتل الطالب جوليو ريجينى للمطالبة بالقصاص من قتلته وتتهم المسئولين بالدولة بالشروع فى قتله و تسعى لافتعال الأزمات لإحداث وقيعة بين مصر وإيطاليا وكذلك مجموعة من الفيديوهات التى تم نشرها على موقع يوتيوب ووسائل التواصل الإجتماعى والتى توجه فيها سيل من الشتائم بأبشع الألفاظ التى تعد سب وقذف إلى القيادة السياسية والمسئولين ومؤسسات الدولة كما أنها تطاولت على رجال الشرطة وكذلك حملة لافتات للهجوم على القوات المسلحة والتطاول على الرئيس. 
المتهمين في خلية
المتهمين في خلية معصوم
وفور انتهاء التحقيقات أمرت نيابة أمن الدولة العليا ، بحبس 7 متهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة النيابة، لمشاركتهم مع جماعة إرهابية لتحقيق أهدافها، وتلقي تمويل أجنبي، لتنفيذ غرض إرهابي.
والمتهمون فى القضية، كل من معصوم مرزوق، ورائد سلامة، ونرمين حسين، ويحيى القزاز، وعمرو محمد، وعبد الفتاح سعيد، وسامح سعودى.

ويواجه المتهمون في القضية رقم 1305 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، اتهامات مشاركة جماعة ارهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، ماعدا عمرو محمد المتهم بالانضمام لجماعة إرهابية، وتلقى تمويل، والاشتراك فى اتفاق جنائى. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads