المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد رحيل باكا .. 16 محترفا خرجوا من الباب الخلفي لـ الأهلي.. أبرزهم ماكي وصلاح سعيدو

السبت 01/سبتمبر/2018 - 09:32 م
أحمد البرديني
طباعة
أعلن النادي الأهلي رحيل لاعبه الجنوب إفريقي، باكاماني ماهلامبي"باكا" إلى نادي صن داونز بعدما توصل الطرفان إلى اتفاق حول قيمة الصفقة.

ورحل باكا عن الأهلي بعد عام واحد من قضاه في صفوف القلعة الحمراء ولكنه لم يتمكن من الحصول على فرصة كبيرة للمشاركة رغم تعاقب أكثر من مدرب على تدريب الفريق.

وانضم باكا لقائمة اللاعبين الأجانب اللذين لعبوا في الأهلي وفشلوا فشلا ذريعا ثم رحلوا دون أن يقدموا شئ يذكر للنادي.


وتستعرض " بوابة المواطن " أبرز اللاعبين الأجانب الذين فشلوا فى الأهلى وأخرهم باكا
إسحاق أول
ظهر فى نادى أسوان فى عام 2000، وأصبح هداف أسوان برصيد 7 أهداف وقتها، لينضم إلى الأهلى ليكون مهاجم الفريق ولكن الإصابة بالرباط الصليبى أنهت مشواره فى مصر وسط حزن شديد من مانويل جوزيه وقتها، الذي أصر علي التعاقد معه
بعد رحيل باكا ..
تشيرنو
تألق المهاجم السيراليوني تشيرنو فى بقميص نادى القناة ليقرر الأهلى للتعاقد معه وذلك فى موسم 2000-2001، لكن تشيرنو فشل ولم يقدم المستوى المنتظر منه وطالبت الجماهير برحيل بعد أن فقدت الأمل في الاستفادة منه.
بعد رحيل باكا ..
صنداى
انضم المهاجم النيجيري للأهلي عام 2001 وتألق في بداية مشواره حيث سجل هدفا فى مرمى بترو أتلتيكو الأنجولى وهدفا آخر فى ريال مدريد الإسبانى لكنه سرعان ما تراجع مستواه بدون سبب ليقرر لأهلي التخلص منه.
بعد رحيل باكا ..
كاستليو
أحد الصفقات الفاشلة التي تعاقد معها البرتغالى مانويل جوزيه التعاقد معه وبالفعل شارك اللاعب مع الفريق لكنه كان لا يلتزم بتعليمات الجهاز الفني ويلعب بشكل عشوائي فضلا عن شهرته بالتدخلات العنيفة والخشونة الغير مبررة ليقرر الأهلي الاستغناء عنه.
بعد رحيل باكا ..
افيلينو
انضم للمارد الاحمر قادما من فريق بترو اتليتكو الأنجولي لكنه بعد عامين قضاهم داخل الأهلي لم يسجل سوي هدفا في شباك الاسماعيلي ليرحل بعدها عن الفريق دون ترك بصمة واضحة.
بعد رحيل باكا ..
ماكي
لاعب نيجيري أخر ظهر مع الأهلي عام 2004، لكن سرعان من تم الاستغناء عنه في نفس العام، نظرا للأداء المتواضع للغاية الذى قدمه خلال الفترة القصيرة التى قضاها بالفانلة الحمراء، وهو ما اعتبرته الجماهير إهدارا للمال العام.
بعد رحيل باكا ..
أكوتي منساه
نجح الأهلى فى الحصول على خدمات الغانى أكوتى منساه عام 2005 من صفوف المصرى البورسعيدى بمقابل مالى كبير، لكن اللاعب تعرض لإصابة خطيرة فى أول لقاء له مع الأحمر ليفشل فى العودة لمستواه ويرحل عن الأهلى دون ترك أى بصمة.
بعد رحيل باكا ..
أباى
نجح الأهلى فى ضم النيجيرى أباى عام 2008، لكن فجأة صرف النادى النظر عن إتمام هذه الصفقة وقرر فسخ التعاقد مع اللاعب بالتراضى قبل أن يلعب أباى أى مباراة رسمية.
بعد رحيل باكا ..
محمد غدار
مهاجم لبنانى تعاقد معه الأهلي بطلب من حسام البدرى واثارت تلك الصفقة ضجة كبيرة في الوسط الرياضي لكنه فشل في الأهلي ورحل سريعا دون اي بصمة تتذكره بها الجماهير.
بعد رحيل باكا ..
فرانسيس
كانت جماهير الاهلي تضع أمالا كثيرة علي المهاجم الليبيرى فرانسيس فى قيادة هجوم الفريق وهز شباك المنافسين، لكن اللاعب ظهر بمستوي متذبذبو دخل فى أزمات مع حسام البدرى المدير الفنى وقتها، وتقلص دوره داخل الفريق ليتم الاستغناء عنه.
بعد رحيل باكا ..
جونيور
انضم البرازيلى فابيو جونيور للأهلى عام 2011 بعد اصرار من البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى وقتها لكن المهاجم البرازيلي تعرض لسوء حظ غريب، ولم يظهر بمستوى جيد ليمنحه الأحمر الضوء الأخضر للرحيل.
بعد رحيل باكا ..
دومينيك
انضم للأهلي قادما من صفوف الصفاقسى التونسى، ورغم أن دومينيك ظهر بمستوى جيد في بعض المباريات التي شارك فيهما بشكل أساسى إلا أنه دخل في خلافات مع زملائه والجهاز الفني، قبل أن يرحل لينتقل للزمالك ويفشل ويحترف بعدها فى الخليج.
بعد رحيل باكا ..
البوركينى موسى يدان
تعاقد الأهلى مع البوركينى موسى يدان من صفوف القطن الكاميرونى ورغم تألق اللاعب في الجبهة اليسرى للأهلي الا أن مستواه هبط فجأة وغاب عن التشكيل الاساسي ثم رحل الي حرس الحدود
بعد رحيل باكا ..
صلاح سعيدو
نجح الأهلى فى ضم الإثيوبى صلاح سعيدو من صفوف وادى دجلة بعد ان تألق بشدة رفقة الفريق الدجلاوي ، لكن ومع أول مشاركة للاعب أمام الزمالك أصيب بمزق فى العضلة الخلفية، وظلت الإصابات تطارده ليصبح بعيدا تماما عن مستواه، ليستغني عنه الأهلي.
بعد رحيل باكا ..
عبدالله الشامي
تعاقد معه النادي الأهلي بتوصية من حسام البدري لكنه عاد وقال ان الشامي أقل بكثير من إمكانيات النادي الأهلي ومدافعي الفريق الحاليين سعد سمير ورامي ربيعة ومحمد نجيب على الرغم من إنه صاحب فكرة التعاقد معه ليرحل اللاعب عن الأهلي دون المشاركة في اي مباراة رسمية.
بعد رحيل باكا ..

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads