المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الركود يصيب أسواق الفاكهة بـ القليوبية عقب تدشين حملة " خليها تحمض "

السبت 01/سبتمبر/2018 - 05:03 م
احمد عبد العظيم
طباعة
شهدت أسواق الخضار والفاكهة بمدن ومراكز محافظة القليوبية، حالة من الركود التام وعزوف المواطنين عن شراء الفواكه عقب تدشين حملة "خليها تحمض" على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ارتفاع أسعارها بشكل جنوني، وهو ما أدي إلي حرمان المواطن البسيط من شراء ولو كيلو فاكهه واحد لأولاده.

حيث وصل سعر كيلو الجوافة ما بين 15 إلي 25 جنيها، والعنب من 20 إلي 25 جنيها، والمانجو من 20 50 جنيها، والبلح من 10 إلي 20 جنيها، بينما تراوح سعر كليو الكمثري ما بين 20 إلي 30 جنيها .

وقال هيثم أبو الخير، أحد الأهالي، بأن الأجهزة الرقابية علي الأسواق تركتنا فريسه لجشع التجار، الذين يقومون برفع الأسعار بطريقه جنونية، حتي أصبح شراء بعض الفواكه لأي أسره مثل الحج "لمن أستطاع إليه سبيلا" .

وناشد "أبو الخير"، أهالي القليوبية، وخاصة الأسر محدودة الدخل بمقاطعة تجار الفاكهه وعدم الإقبال علي شرائها، حتي يتم إجبار تجار الفواكه علي خفض أسعارها، لكي تصبح في متناول المواطن البسيط، أو تركها لديهم حتي تتلف، موجها حديثه للأجهزة الرقابية بالقليوبية قائلا: "أرحمونا من جشع التجار".

كان عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، قد قاموا بتدشين حمله تحت شعار "خليها تحمض"، مؤكدين بأن تلك الخطوة جاءت عقب الارتفاع الجنوني لأسعار الفاكهة بالأسواق .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads