المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب رئيس المسرح الكوميدي يكشف لـ "بوابة المواطن" كواليس صلاح نصر وسر نور الشريف

السبت 01/سبتمبر/2018 - 08:01 م
وسيم عفيفي
طباعة
يحتفل الفنان جلال الهجرسي بعيد ميلاده اليوم بعد أقل من 24 ساعة من صدور قرار رئيس البيت الفني للمسرح بتعيين الفنان جلال الهجرسي نائباً لرئيس المسرح الكوميدي.

قبل هذا القرار بـ 11 سنة لم ينسى جمهور مسلسل الدالي سنة 2007 م المشهد الذي جمع نور الشريف مع الفنان جلال الهجرسي لا يعرفه إلا المختصين، لكن كان له حضور قوي في المشهد الذي جسد فيه شخصية "صلاح نصر" والذي يعكس طبيعة كل أدواره الكوميدية الذي أهلته لمنصب نائب المسرح الكوميدي.
محرر بوابة المواطن
محرر بوابة المواطن مع نائب رئيس المسرح الكوميدي للمسرح
خلال لقاء "بوابة المواطن الإخبارية" مع الفنان جلال الهجرسي، أوضح أن هناك كيمياء مشتركة بينه وبين نور الشريف رغم أنهما اشتركا في عملين كان أولهما مسلسل رجل الأقدار سنة 2003 م والذي أدى فيه شخصية "أبو بسام" المعاون الأبرز للمسلمين في فتح الإسكندرية؛ وثانيهما مسلسل الدالي الذي أدى فيه شخصية مرعي راشد.

عن تعامل الفنان نور الشريف أكد الفنان جلال الهجرسي أنه كان سعيداً للغاية بالعمل معه، مشيراً إلى أنه فنان يحمل هَمَّ المهنة ويعتبرها حياة، مشيراً إلى أن نور الشريف كان فناناً مثقفاً وظهر هذا في قراءته لتاريخ عمرو بن العاص من أجل أن يمثل شخصيته في مسلسل رجل الأقدار.

وكشف الفنان جلال الهجرسي في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن" أن نور الشريف كان يقابل الانتقادات السلفية على المسلسل بصدرٍ رحب، مشيراً إلى أن ما كان يضايقه هو تطور الهجوم من نقد فني إلى تجريح شخصي.
وأوضح الفنان جلال الهجرسي أن سر إبداع نور الشريف يكمن في ثقافته وإخلاصه للفن ودعمه للوجوه الجديدة، مستدلاً أن كافة الممثلين الشباب في مسلسل الدالي صاروا الآن نجوم شباك.

 

وعن شخصية مرعي راشد التي ظهر بها في مسلسل الدالي، قال الهجرسي رغم أن دوري في المسلسل كان مشهداً واحداً لكني سعدت بالترشيح لأن الدور فيه تغيير من جلدي كفنان، وكشف جلال الهجرسي أن التحدي في شخصية صلاح نصر أنه يعبر عن الشخصية من خلال مشهدٍ واحد له دور محوري في المسلسل حيث أدى ظهوره إلى هجرة سعد الدالي.

وأكد جلال الهجرسي أن التحضير لشخصية مرعي راشد أو صلاح نصر كان من خلال القراءات وتصديق روح الشخصية دون إظهار أي شكل كوميدي يتحلى به.

وكشف الفنان جلال الهجرسي أن أجمل أعماله بالنسبة له هي كارتون الأطفال، مشيراً إلى أنه بدأ العمل وهو في سن 27 سنة؛ مشيراً إلى أنه عمل مع أفلام ديزني وهو في عمر الـ 32، كما أنه على المستوى الأكاديمي حاز بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية سنة 1987 م، و دبلوم الدراسات العليا فى الدراما عام 1991 م.
جلال الهجرسي في استديوهات
جلال الهجرسي في استديوهات إذاعية
وأوضح جلال الهجرسي أنه كان مؤدياً صوتياً لشخصية بومبا من سلسلة الأسد الملك، في مسلسل تيمون وبومبا، بالإضافة لشخصية دنجل في مسلسلات وأفلام ميكي ماوس.

وساق الفنان جلال الهجرسي عدداً من أدواره في أفلام ومسلسلات ديزني، فكان أبرزها دور الملك ميهوب في الأميرة النائمة، وحنفي الوحش في الجزء الثاني من سلسلة الثعلب والكلب، كما أدى شخصية مكاري في سلسلة جنيات ديزني.

وأوضح جلال الهجرسي أن تعاونه مع ديزني وصل إلى حد قيامه بكل أدوار الفنان الراحل زايد فؤاد الذي توفي سنة 2008 م نتيجةً لتشابه نبراتهما، في كل أدواره السابقة في النسخ المعادة الغير رسمية باللغة العربية الفصحى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads