المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء مراسم تشييع جثمان ماكلين في كاتدرائية واشنطن الوطنية

السبت 01/سبتمبر/2018 - 08:58 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
بدأت مراسم تشييع جثمان السيناتور الأمريكي جون ماكين، اليوم السبت، في كاتدرائية واشنطن الوطنية، وحضر المراسم الرئيسان الأمريكيان السابقان باراك أوباما و جورج بوش الابن، بينما غاب عنها الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب بطلب من ماكين الذي توفي بعد صراع طويل مع سرطان الدماغ.

شهدت كاتدرائية واشنطن الوطنية بدء مراسم تشييع جثمان السيناتور الأمريكي جون ماكين التي حضرها عدد كبير من القادة السياسيين وغاب عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتوفي اليوم السيناتور الأميركي جون ماكين عن عمر يناهز 81 عاما متأثرا بإصابته بمرض السرطان.

وكان جون ماكين قرر وقف علاجه لسرطان الدماغ، الذي يكافحه منذ أكثر من عام، في إعلان أثار موجة نادرة من التعاطف بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، تكريما لبطل حرب فيتنام والخبير السياسي البارز في الحزب الجمهوري.

ولد جون مكين عام 1936 وهو ينحدر من عائلة شغلت مناصب رفيعة في البحرية الأميركية، لأن والده قائد عسكري كبير قاد القوات الأميركية في بعض فترات حرب فيتنام وجده قائد معروف. تلقى ماكين التعليم الثانوي في مدرسة داخلية تابعة للكنيسة الإسقفية الأمريكية، ثم واصل دراسته فيمراسم دفن جثمان السناتور جون ماكين في مدينة أنابوليس بولاية ميريلند، والتي تخرج منها أبوه وجده أيضا. ولم يحصل ماكين على نجاح كبير في دراساته الأكاديمية إذ تخرج في المرتبة ال-894 من بين 899 طالبًا. تخرج مكين من الأكاديمية البحرية الأمريكية في 1958.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads