المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير علاقات دولية يكشف لـ" بوابة المواطن " علاقة أحداث إدلب بالمناورات الروسية

السبت 01/سبتمبر/2018 - 09:18 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، اليوم السبت، إن المناورات الروسية تعد إظهارًا لعضلاتها العسكرية وقدراتها التسليحية العالية القادرة على التصدي لأي اعتداء يستهدف الجيش السوري ونظام الأسد المحتمي بالدروع والبارجات والقاذفات الروسية، جاء ذلك تعليقًا على المناورات العسكرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط.

وتابع خبير العلاقات الدولية في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن "، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تستطيع التصعيد بما يؤدي إلى حدوث تصادم بينها وبين الروس.

وأضاف " البرديسي " أنه من حق روسيا استخدام البحر المتوسط أراضيها أو أراضي غيرها بالاتفاق أو المياه المفتوحة طبقًا لقواعد القانون الدولي. 

وأشار " البرديسي " إلى أن القوات الروسية أتت بالبارجات والطائرات والقاذفات في البحر المتوسط، استعدادا وتأهبًا لما يمكن أن يحدث من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، التي تمارس دور البوليس الدولي. 

وكشف أن هناك علاقة وثيقة بين التصاعدات الأخيرة في إدلب السورية وبين المناورات الروسية، وذلك لأنها هي الفصل الأخير في مسرحية سوريا الدموية، في النهاية سوريا مرتمية في الحضن الروسي القوي القادر على حمايتها بقوتها على الأرض، وأوراق اللعبة كلها بيد فلاديمير بوتين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads