المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس وزراء الصين

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 12:15 ص
إسماعيل فارس
طباعة
يجتمع الأحد، الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس وزراء الصين لي كيه تشيانغ في دار ضيافة الدولة يعقبها وضع أكاليل زهور.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل يوم السبت، إلى العاصمة الصينية بكين، واستقبله الرئيس الصيني "شي جين بينج" بمقر قاعة الشعب الكبرى، وأقيمت للرئيس السيسي مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وعقد الرئيس الصينى "شى جين بينج" محادثات موسعة مع الرئيس السيسى قبل انطلاق فعاليات القمة، حيث اتفق الرئيسان على دعم علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين من أجل تنمية أكبر فى العصر الجديد، كذلك اتفقا على أهمية ربط ومواءمة مبادرة "الحزام والطريق" التي اقترحها الرئيس الصينى برؤية مصر التنموية 2030.

وأكد الرئيس الصيني للرئيس السيسى الأهمية الكبيرة التي يوليها لتطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، خاصة وأن مصر ممثلة للدول العربية وأفريقيا والدول الإسلامية والدول النامية الكبرى والاقتصاديات الناشئة، ولها نفوذ متزايد فى الشؤون الدولية والإقليمية.

ومن جانبه اكد الرئيس السيسي على إيمان مصر الراسخ بأن مبادرة "الحزام والطريق" ستخلق فرصا هائلة للتعاون الثنائى وكذلك التعاون الدولي والإقليمي، وأن مصر باعتبارها رئيس الاتحاد الأفريقى فى دورته القادمة ستواصل دعم المبادرة والمشاركة فيها، مع تعزيز التعاون بين أفريقيا والصين.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads