المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماي تؤكد: لن أتخلى عن توجهاتي السياسية

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 09:39 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الأحد، أنها لن تتخلى بأي شكل من الأشكال عن خطتها التي ستعمل على تطبيقها من أجل التمسك بالعلاقات التجارية مع الأتحاد الأوروبي، خلال المرحلة المقبلة خاصة بعد قمة بريكست، مع الإشارة إلى أنه ومهما طالت المرحلة الزمنية، لن يقبل نهائيا أي تسويات.

وحرصت ماي على تسجيل رؤيتها لكي تصل للجميع، عن طريق كتابتها في صحيفة "ديلي تلغراف" حيث قالت: "لن أكون مرغمة على القبول بتسويات تطال مقترحات خطة تشيكرز لا تخدم مصلحتنا الوطنية".

وحرصت ماي على مواجهة معارضيها ومعارضي أفكارها و خطتها، حيث رددت عليهم بأنها تفضل عدم التوصل إلى اتفاق بدل من تقديم تنازلات إضافية لبروكسل.

وأضافت ماي قائلة: "سنكون على استعداد لعدم التوصل إلى أي اتفاق إذا لزم الأمر"، مستبعدة مرة جديدة تنظيم استفتاء ثان حول الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي"، وأكدت أن "طرح السؤال مرة جديدة سيكون خيانة كبرى لديموقراطيتنا وخيانة لهذه الثقة".

يشار إلى أنه من المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الـ30 من مارس 2019، مع العمل على أن تتوصل كل من لندن وبروكسل إلى اتفاق بحلول أكتوبر المقبل على ترتيب شروط الطلاق وإرساء قواعد علاقتهما المستقبلية، بحيث يكون أمام البرلمانات الوطنية مهلة كافية للمصادقة على الاتفاق.

يذكر أن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، قد وضعت في يوليو الماضي خطة نصت على خروج بريطانيا من السوق الموحدة مع إنشاء "منطقة تبادل حر" جديدة للبضائع ومنتجات الصناعات الزراعية مع الاتحاد الأوروبي تقوم على اتفاق جمركي ومجموعة من القواعد المشتركة، فيما شكك قادة الاتحاد الأوروبي بإمكان تطبيق الخطة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads