المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بتوجيهات الرئيس السيسي.. حسم كابوس ومعاناة الآلاف في قوائم الانتظار.. والمرضى: "شكرًا يا ريس"

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 01:47 م
شروق ايمن
طباعة
تنفيذًا لتوجيهاته وتعليماته، تمر الدولة المصرية الآن بطفرة في القطاع الصحي خاصة بعد أن وجه سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق مبادرة القضاء على قوائم الانتظار في المستشفيات، الأمر الذي كان بمثابة حلم لمرضى تلك القوائم وتم تحقيقه، وتبين ذلك من تطورات تلك المبادرة في الفترة الأخيرة التي حسمت أمور هؤلاء المرضى.

وأنهى الرئيس السيسي، معاناة مرضي تلك القوائم، خاصة محافظات الصعيد، والذين تم علاجهم على أعلي مستوى، ويعد الانتهاء من قوائم الانتظار، إنجازًا كبيرًا وتمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية، وتمكنت وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية، من إجراء عمليات جراحية لعدد كبير من المرضى.
اجتماع الرئيس السيسي
اجتماع الرئيس السيسي بعدد من الوزراء
"مستشفيات الأقصر تُنهي معاناة مرضاها"
أنجزت محافظة الأقصر شوطًا كبيرًا في تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بالقضاء على قوائم الانتظار، وكشف عن ذلك الدكتور طارق محمد السيد مدير عام مستشفى الأقصر الدولي، حيث أكد نجاح المستشفى في استقبال عدد كبير من الاستشاريين ليقوموا بإجراء عمليات جراحية في العديد من التخصصات، وإنهاء القوائم خلال 6 أشهر.

وأوضح السيد، أنه من الاستشاريين الذين تم استقبالهم، الدكتور محمود عبد الوهاب استشاري العظام والمفاصل، الدكتور هاني محمد عوض الله استشاري قسطرة قلبية، الدكتور محمد سعد هجري استشاري جراحة القلب والصدر، والدكتور محمد حامد استشاري جراحة الأطفال، الدكتور هاني الجارم استشاري انف وأذن وحنجرة، الدكتور محمد اللبان استشاري جراحة التجميل، الدكتورة نيرين عكاشة استشاري قسطرة القلب، والدكتور احمد طارق استشاري جراحة المخ والأعصاب.

وواصل فريق قسطرة القلب بالمستشفى، العمل لإنهاء القوائم، حيث تم عمل 75 حالة قسطرة تشخيصية وعلاجية، وذلك تحت إشراف الدكتورة نيرمين عكاشة أستاذ القلب جامعة عين شمس، الدكتور سامح المصري استشاري القلب بمعهد ناصر، الدكتور إبراهيم نصري استشاري القلب، والدكتور محمد العقبى رئيس وحدة القسطرة القلبية وفريق العمل بالوحدة.

"إنقاذ حالات القوائم في الأقصر"
تمكنت المستشفى، من إنقاذ حالة تعاني من عيب خلقي بالحبل الشوكي، والتي كانت مُدرجة ضمن قوائم الانتظار، فضلًا عن استئصال ورم بالظهر لنفس الحالة.

كما تم إجراء 13 جراحة أنف وأذن، منها 8 حالات ثقب بطبله الأذن، 2 حالة تركيب أنابيب تهويه للأذن الوسطى باستخدام الميكروسكوب الجراحي، وحاله استعدال حاجز أنفي، و2 حالة استئصال لحمية بالأنف، فيما أجرت المستشفى 31 عملية جراحية متنوعة للأطفال، من ضمنهم جراحه لطفلة بعمر يوم تعانى من فتق خلقي بجداريه البطن.
وزيرة الصحة تتفقد
وزيرة الصحة تتفقد حالة مرضى قوائم الانتظار
"قوائم الانتظار في مستشفيات أسيوط"
نجحت مستشفيات أسيوط في القضاء على عدد كبير من قوائم الانتظار، في المستشفيات الجامعية، حيث تم إجراء 55 عملية زرع قرنية على نفقة الدولة، والتي قال عنها الدكتور حسن عبد اللطيف، نائب رئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، إن تلك القرنيات تم استيرادها من بنك للقرنية بالولايات المتحدة الأمريكية، مرفقة بتقرير طبي مفصل عن التاريخ الطبي لها وحالتها الصحية.

وزُودت مستشفيات أسيوط بأحدث الأجهزة الطبية التشخيصية والجراحية، لاستقبال المرضى وتخفيفًا لمعاناتهم التي استمرت لما يزيد عن 5 سنوات، وأصبحت الآن قائمة في أسيوط لا تتجاوز أكثر من 3 أشهر، وسط رعاية صحية لمتابعة حالة المريض.
مرضى قوائم الانتظار
مرضى قوائم الانتظار
"الحالات الحرجة"
كما أنهت مستشفيات أسيوط عدد كبير من قوائم الانتظار لمرضى الجراحات والتدخلات خلال فترة زمنية 6 أشهر ومجانًا مع مراعاة الحالات الحرجة، حيث نسقت المحافظة فور إعلان الرئيس السيسي عن مبادرة قوائم الانتظار، مع مديرية الصحة بأسيوط، لتجميع بيانات المرضى ورصد وتسجيل مرضى القوائم للجراحات والتدخلات الطبية الحرجة للبدء فورا في علاجهم.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، عدم وجود أي حالات حرجة في مستشفيات المحافظة، والتي يبلغ عددها 16 مستشفى مركزي وتخصصي، كما تم إنهاء جميع قوائم الانتظار لمرضى الجراحات الحرجة بمستشفى التأمين الصحي بالمحافظة، وهم 110 حالة بالتنسيق مع قافلة طبية مكبرة من كافة التخصصات الطبية من الأطباء المتخصصين وكبار الأساتذة وتم إجراء العمليات الجراحية لهم.
العمليات الحرجة في
العمليات الحرجة في قوائم الانتظار
"بني سويف تبذل جهودها للقضاء على قوائم الانتظار"
أعلنت مستشفيات بني سويف، قبل عيد الأضحى المبارك، عن قيامها بإنهاء حالات الرمد خلال ثلاث أيام وحالات العظام خلال أسبوعين، حالات قسطرة القلب خلال أسبوع، وحالات جراحة المخ والأعصاب خلال أسبوعين، وحالات جراحة القلب والصدر خلال ثلاثة أسابيع مع مراعاة الانتهاء من كافة الحالات قبل العيد، وذلك نظرا لان المستشفى الجامعي هي المكان الوحيد لإجراء هذه العمليات الدقيقة.
مرضى قوائم الانتظار
مرضى قوائم الانتظار
"إنهاء معاناة 14 ألف و291 مريض بقوائم الانتظار"
تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالقضاء على قوائم الانتظار في كافة مستشفيات الجمهورية، أكدت وزارة الصحة والسكان، انتهائها من 14 ألفا و291 عملية جراحية من أصل 27 ألفا و291 مريضا من المسجلين على الموقع الإلكتروني والخط الساخن لقوائم الانتظار.

وشددت وزيرة الصحة، على ضرورة عدم تحمل المريض أي مبالغ مالية خاصة بالفحوصات أو التحاليل التي تجرى لمريض قوائم الانتظار قبل إجرائه الجراحة اللازمة له، على أن تتحملها الدولة بالكامل ضمن إجراء العمليات، مؤكدة أن القضاء على قوائم الانتظار يعد إنجازًا كبيرًا وتمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار توحيد جهود كافة قطاعات الدولة لتنفيذ تعليمات الرئيس السيسي، مما أدى إلى إنقاذ مرضى القوائم من المرض، والآلام لأشهر طويلة في انتظار إجراء العمليات.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads