المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان: لن أستاذن أحد

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 01:35 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنته ينوي شراء منظومات "إس-400" الروسية للدفاع الجوي، وأنه لن يتراجع عن إتمام هذه الخطوة مشيرا إلى أن أنقرة لن تستأذن أحدا من أجل إتمام هذا الأمر.

وقال أردوغان خلال مشاركته في منتدى الأعمال التركي القرغيزي المنعقد في العاصمة القرغيزية بيشكيك اليوم الأحد تعقيبا منه على هذه القضية: "البعض يشعر بالانزعاج من الاتفاقية، لكن نحن لسنا في وارد استئذان أي كان في مسألة الدفاع عن أنفسنا أو الخطوات التي نقدم عليها في هذا الخصوص".

يستلزم الإشارة، إلى أن هذه ليست المرة الأولى،ـ التي يتحدث فيها أردوغان بهذه الثقة، فقد سبق وصرح، ظان بلاده تنوي استلام منظومات "إس-400" في القريب، رغم ضغط وتهديدات واشنطن.

وشدد الرئيس التركي على أنه حريص جدا، في كل خطوة يخطوها فيما يتعلق بالإقتصاد التركي خاصة بعد أن نالت بلاده الأستقلال محددا طبيعة المجالات التي يهتمون بها من أجل التقدم والإزدهار والتي تتمركز على حد قوله في الصناعات الدفاعية، مشيرا إلى أن نسبة اكتفاء تركيا الذاتي في الصناعات الدفاعية بلغت 65% بعد أن كانت 20% قبل استلام حزبه "العدالة والتنمية" السلطة في البلاد.

يذكر أنه وبموجب الاتفاق، لاذي أبرم بين روسيا وتركيا المبرم في ديسمبر 2017، ستحصل أنقرة على بطاريتي "إس-400" وسيتولى تشغيلهما العسكريون الأتراك، وأكدت موسكو مؤخرا أن تسليم "إس-400" سيبدأ العام المقبل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads