المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. "خليها تحمض".. أسواق الفاكهة بـ الإسكندرية للعرض فقط

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 08:33 م
مريهان علاء
طباعة
اطلق مستخدمو التواصل الإجتماعي اول امس حملة تحت هاشتاج "خليها تحمض"، في حالة غضب شديد من الارتفاع المتزايد في أسعار الفاكهة معلقين "خلوها تحمض وياكلوها أو يرموها" "لا للاستغلال" لمجابهة جشع التجار المتزايد على أن تستمر الحملة من حتى 7 سبتمبر الحالي. 

فيديو.. خليها تحمض..
طالب المستخدمون إعادة نشر الحملة حتى تصل إلي المستهلكين تفاعلوا معاها حتي تتم الإستجابه، ووصل عدد المشاركين إلي أكثر من 50 الف. 

فيديو.. خليها تحمض..
تستهدف الحملة إنخفاض الأسعار التي لا تتناسب مع دخل المواطن المتوسط، فأصبح شراء 2 كيلو (منجه وجوافه وعنب) أكثر من 100 جنيه، وهذه الأسعار لا تتناسب مع مستوى الفاكهة المعروضة بالأسواق والتي تعتبر درجة ثانية، حيث ان اجود انواع الفاكهة التي تخرج من المزارع يتم تصديرها. 

فيديو.. خليها تحمض..
قال تاجر التجزئة، أن الأسعار تأتي من تاجر الجملة ويتم إضافة هامش ربحي عليها، وهي التي تحدد ارتفاع الاسعار او انخفضها، وان نسبة الربح قليلة جدا، وان الارتفاع في الاسعار تاتي من ارتفاع اسعار الادوات المستخدمه في الزراعه.

فيديو.. خليها تحمض..
أوضح تاجر آخر، إن حركة بيع الفاكهة قليلة قبل انطلاق الحملة فمع ارتفاع الأسعار ثم حلول عيد الاضحى قرب دخول المدارس لا يستطيع دخل المواطن أن يتحمل هذه المصاريف، وحتى الان لا يتم ملاحظة مقاطعة نهائية فعليه للفاكهة. 

فيديو.. خليها تحمض..
وأشار تاجرا آخر أنه إذا تمت مقاطعة فعلية لمده شهر على الاقل ستنخفض اسعار الفاكهة، ولكنها ستعود مره اخرى، وفي هذه الحاله ناتج المقاطعة هيكون ما يخسره التاجر من بضاعه فاسده، فهو سيكون الاكثر ضرارا وظلما بين الاسعار المرتفعه التي تأتي من تجار الجمله ومقاطعة المواطنين. 

فيديو.. خليها تحمض..
كما أوضح تاجر آخر ان تختلف أسعار الفاكهة من مكان لاخر لان كل تاجر يضيف نسبه ربح مختلفة كما يحلو لهم، وفي حالة ان يضيف تاجر نسبة عالية يلحق ضررا بغيره من التجار، وهنا من المفترض ان يكون للحكومة دور في الرقابة على الاسعار، بالاضافة ان سعر الفاكهة بمتجر الفاكهة يزيد عن سعرها بائعه الفواكه الجائلين نظرا لما يضمه المتجر من ضرائب وإهماله وكهرباء. 

فيديو.. خليها تحمض..
وان الاسعار زادت هذا العام عن العام الماضي اضعاف مضاعفه، والذي كان به سعر كيلو الجوافة 3 ج، بينما اصبح كيلو الجوافة لهذا العام من 15 جنيه لـ 20 جنيه. 

فيديو.. خليها تحمض..
واستكمل ان سعر كيلو العنب الفرط 15 جنيه وعنقود العنب 20 جنيه وهذا يثير غضب المشتري الذي يثور علينا كتجار دون العلم انه ليس لدينا يد بهذه الاسعار الجنونية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads