المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية.. الأحد 2 سبتمبر 2018

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 10:07 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، أبرز الأحداث التي وقعت في العالم مساء اليوم الأحد، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.

أعلنت وزارة الصحة الليبية، اليوم الأحد، عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 7 آخرين جراء سقوط قذيفة على مخيم الفلاح لنازحي تاورغاء بالعاصمة الليبية طرابلس.


وقال الخبير الاقتصادي، الدكتور على الإدريسي، إن أزمة الأرجنتين الاقتصادية تتلخص في تقلبات العملة، وهو التحدي الاقتصادي المُلح الذي تواجهه الأرجنتين وسيكون من الصعب حل بقية المشكلات الاقتصادية المترابطة التي تعانيها البلاد، والصعوبات التي تواجهها في ترحيل الديون المحلية لا تساعد على عودة الهدوء، على اعتبار أن كثيرًا من المستثمرين يفضلون شراء الدولارات بدلًا من ذلك، وهو ما يساهم في زيادة الطلب على الدولار الأمريكي كعملة أكثر استقرارًا.

قال خالد عبد المجيد، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وأمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، إن هناك صراعًا على السلطة بين حركتي فتح وحماس وهما طرفي الانقسام الفلسطيني، مضيفًا أنه برز في الآونة الأخيرة أن هذا الصراع على السلطة له امتدادات وتأثير خارجية وإسرائيلية وغربية وعربية، لأن هذين الفصليين يتحكمان في الوضع الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة لهم علاقة مع المحاور التي تتصارع في المنطقة.


قال خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وأمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، إن جبهة النضال ضد مبدأ الهدنة والتهدئة مع العدو، وما جرى في محادثات القاهرة بين الفصائل الفلسطينية إلى جانب الجهود المصرية هو محاولة من أجل العودة إلى اتفاق التهدئة عام 2004 م، من أجل أن يكون ذلك مدخلًا لمعالجة القضايا الإنسانية وفك الحصار عن قطاع غزة.


تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودية، اليوم الأحد، من اعتراض صاروخا بالستيا أطلقته ميليشيات الحوثي تجاه جازان.


حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأحد، من التدخلات الإيرانية في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، مشيرًا أن بغداد لن تقبل بالتدخلات في الشؤون الداخلية لها.


أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، عن إصابة 25 فلسطينيا بالاختناق وإصابة واحدة بالرصاص جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في المسير البحري لكسر الحصار عن قطاع غزة.


تستقبل إسرائيل الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، اليوم الأحد، وذلك لمناقشة أخر التطورات في المنطقة، وتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الأحد، إنه لا يوجد هناك خلافات للمجلس الرئاسي مع أي منطقة أو قبيلة ليبية.


انطلقت المسير البحري المتضامن مع مسرات العودة وكسر الحصار، اليوم الأحد، من ميناء غزة، وذلك للتنديد بالحصار الإسرائيلي على غزة، ورفض صفقة القرن.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads