المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. هيئة الأرصاد تحذر من سيول فصل الخريف

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 09:53 ص
رانيا منصور
طباعة
كشف الدكتور احمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية في بيان صادر له أمس عن بداية فصل الخريف واليت ستوافق يوم 22 من سبتمبر الجاري ويستمر لمدة 3 شهور.

وأكد عبد العال في بيانه أن فصل الخريف بالرغم من أنه يعد من أجمل فصول السن في مصر إلا أنه يشهد أحيانا عدم استقرار في الأحوال الجوية وتقلبات مفاجئة في المناخ مما ينتج عنه ظواهر جوية عنيفة أهمها ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة وسقوط الامطار الغزيرة التي تصل إلى حد السيول.

وقال محمود شاهين مدير ادارة التحليل بهيئة الارصاد الجوية ، في مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح الذي تقدمه الاعلامية أسماء مصطفى على فضائية سي بي سي أكسترا، أن الهيئة تصدر هذا البيان بشكل دوري كل عام قبل بداية فصل الخريف ، وذلك كبيان احترازي للحكومة وللمواطنين لأخذ كافة الاجراءات والاحتياطات اللازمة استعدادا لمواجهة أي تقلبات مناخية وما قد ينجم عنها من ظواهر جوية .

وأشار شاهين إلى أن تعرض الاسكندرية وبعض مناطق بجنوب سيناء لسقوط الأمطار أول أمس يشير إلى احتمالية بدء فصل الخريف يسبق موعده الجغرافي المعتاد، مؤكدا على أهمية الاستعداد لفصل الخريف وتجهيز مخرات السيول وشبكات الصرف والطرق حفاظا على حياة المواطنين والمنشآت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads