المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. متحدث وزارة الأوقاف : النقاب ليس فريضة ولكنه فضيلة

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 10:19 ص
عزالدين عبد العاطى
طباعة
قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الرأي الشرعي الذي ذكره الإسلام حول النقاب، أنه يعتبر " فضيلة وليس فريضة ".

وذكر متحدث الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت"، الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي، ويعرض عبر قناة "النهار"، أن الإسلام لم يفرض النقاب ولكنه فضله، وأنه يعرض على النساء ولا يفرض عليهم، قائلًا: "فمن أرادت أن تنتقب فلها مطلق الحرية، ومن أرادت أن تتمثل بالوجه والكفين، فلا وزر عليها".

ومن جانبه أضاف طايع، أن المطالبة بتشريع داخل البرلمان لمنع ارتدائه يعتبر مبالغة، لأنه لا يمكن مصادرة حرية الناس فيما يلبسونه، لافتًا إلى أن التشديد على الناس في اتجاه أقصى اليمين، سيجلعهم ينحرفون أقصى اليسار.

وشدد جابر كما أن هناك خطورة من التطرف الديني جهة اليمين، فإن التسيب في الدين جهة اليسار سيكون بمثابة خطورة على الوطن وعلى الدين، وتابع: "فبما أننا لا نفرض الحجاب على أحد، لا يمكن أن نتعنت مع المنتقبة كي تخلع نقابها".

وأشار طايع في ختامه أن الأمر يعد مختلفًا بالنسبة للحجاب، فمن الواجب على المرأة أن تحتجب وتحتشم، وذلك وفقًا للحديث النبوي، "إذا بلغت المرأة المحيض فلا يظهر منها إلا هذا وهذا" والمقصود بهما الوجه والكفين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads