المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد توغل التكاتك بالشوارع والمدن.. مواطنو بنى سويف: ضرورة متابعتها ووجود قاعدة بيانات لها.. وأصحاب"التكاتك" التراخيص حماية لنا

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 12:01 ص
شعبان طه
طباعة
طالب العديد من المواطنيين والأهالى بمحافظة بني سويف، بضرورة العمل على توفير الحلول المناسبة لوجود مشكلة إنتشار "التوكوتك " بشكل يهدد سلامة وأمن وأمان المواطنيين، والأطفال خاصة، وذلك لعدم توافر الاشتراطات الأمنية لمنح التراخيص اللازمة حيال من يقود هذة "التكاتك " وخاصة في ظل وجود معظم قائدى هذة التكاتك من دون السن القانوني، والازدحام المروري المستمر وخاصة في المدن وعواصم المحافظات، رصدت بوابة " المواطن الإخبارية " العديد من آراء المواطنين حول ضرورة وجود التراخيص اللازمة "للتوكتوك"، والخطوات التى واجه بها المسؤولين ذلك. 

بعد توغل التكاتك



- إنتشار التوك توك يثير الخوف.

قال" أحمد سلامه " موظف، وأحد المواطنين بمحافظة بني سويف، إن إنتشار التوكوتك بهذا الشكل أمر يدعو إلى الخوف وضرورة العمل على أخذ الحيطة والحذر بشكل كبير، نظرا لارتفاع نسب الحوادث الخاصة في ما يتعلق بخطف الأطفال بشكل عام على مستوى الجمهورية عامة، لعدم وجود كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة لقائدى هذة " التكاتك ".

وطالب بوجود قاعدة البيانات الشخصية والمرورية لكل من يقود" توكوتك " حتى يتسنى لكافة المواطنين والمقيمين بالمحافظة، تقديم أى من الشكاوى فى حال تعرضهم للعديد من المضايقات من جانب أصحاب " التوكوتك ".
بعد توغل التكاتك
- توغل التكاتك بالمدن.

وتسائل " جابر هلال " موظف بالمعاش، كيف تسمح الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالدولة المصرية بوجود " التوكوتك " المنتشر بهذا الشكل وعدم وجود ما يوضح شخصية مالكى هذه " التكاتك " وخاصة في ظل توغلها بكافة المدن والمراكز والمناطق وحتى الشوارع الرئيسية والجانبية بهذا الشكل؟.

وأكد على ضرورة وجود العديد من الإجراءات القانونية اللازمة لحماية المواطنين والمقيمين بالمحافظة، من إستغلال أصحاب" التكاتك " وخاصة في تحديد" الأجرة " والعمل على منع إستغلال أصحابها للمواطنين. 
بعد توغل التكاتك

-التراخيص حماية.

وأوضح محمد جمال، صاحب" توكوتك " أنه بالفعل قام بالحصول على تراخيص قيادة" التوكوتك " من جانب إدارة المرور بالمحافظة، مما نتج عنه زيادة في السير بشكل قانوني، بدون خوف من مطاردة الوحدات المرورية لنا. 
"ترخيص 2930 توكوتك "
ومن جانبها فقد أعلنت محافظة بني سويف، على أن المحافظة تعمل من خلال خطة عمل متكاملة في ملف التوك توك على مستوى المحافظة مع مراعاة المصلحة العامة، والعمل من خلال عدد من المحاور، حيث يتم السير في منح التراخيص لـ 4000 توك توك، وهو العدد الذي وافق عليه مجلس الوزراء، وتم حتى الآن إصدار الترخيص لـ 2930 توك توك بنسبة تزيد عن 70% من المستهدف الذي انطبقت عليه الإشتراطات الفنية، والتنظيمية والتي من أهمها منع تسيير مركبات التوك توك في عواصم المحافظات أوالمدن أو إليها أو في الطرق الرئيسية والسريعة وأن يقتصر سيرها في الطرق الفرعية الداخلية.
بعد توغل التكاتك
- تكثيف الحملات المرورية.

وأضافت المحافظة أن المحور الثاني من الخطة وهو تكثيف الحملات المرورية بالتسنيق بين إدارة المرور والوحدات المحلية والجهات المعنية لإلزام التوك توك بالإلتزام بخطوط السير المحددة، والحد من التكدس المروري الذي قد يكون التوك توك عنصرا أساسيا فيه في بعض الأحيان، مشيرا إلى أنه كلف المرور بإعداد تصور لتنظيم عمل التكاتك بالشوارع وخطوط السير بما يحقق السيولة المرورية وعدم التواجد في الطرق الرئيسية.
بعد توغل التكاتك
تسهيل الإجراءات "

وأشارت إلى أن المحور الثالث من الخطة الجاري تنفيذها في "هذا الشأن " تسهيل الإجراءات أمام سائقى أو أصحاب التكاتك للحصول على التراخيص وتقنين أوضاعهم دون أن يؤثر ذلك على استيفاء الاشتراطات الأساسية والتي لا يمكن التساهل فيها، مع دراسة الوضع الحالي لتوزيع الحصص المسموح بها لكل مركز، وامكانية زيادتها أو تعديلها بما يتناسب مع طبيعة الحركة المرورية واحتياج المواطنين لهذه الخدمة.
بعد توغل التكاتك

- قاعدة بيانات.

ونوهت المحافظة على أن" بنى سويف" كانت من المحافظات السباقة في هذا المجال من خلال اعداد قاعدة بيانات للتوك توك داخل دائرة المحافظة بالتنسيق مع ادارة المرور والجهات المعنية، وتخصيص حصص محددة لكل مركز، والحصول على موافقة مجلس الوزراء لترخيص عدد معين من التكاتك وإعداد خطة مرورية للتعامل مع هذا العدد.

وكان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، قد أصدر كتابًا دوريًا لكافة المحافظات بشأن تذليل معوقات تراخيص مركبات التوك توك وتحديد خطوط سير لها، وذلك فى إطار حرص الدولة على تسهيل كافة الاجراءات المطلوبة لترخيص مركبات التوك توك، وتضمن الكتاب الدوري الذى أرسله اللواء محمود شعراوى ضرورة موافاة الوزارة بإجمالى عدد مركبات التوك توك على مستوى المحافظة وعدد المركبات التى تم ترخيصها حتى تاريخ إرسال الرد، وأسباب التأخير فى إستخراج التراخيص لباقى المركبات.
بعد توغل التكاتك
كما طالب وزير التنمية المحلية المحافظات بتحديد خطوط سير مركبات التوك توك لتكون فى المناطق الغير مخططة وبين القرى وبعضها البعض فقط لاغير، وأشار اللواء محمود شعراوى إلى ضرورة عدم سير هذه مركبات التوك توك فى المناطق الحضرية المخططة أو الطرق الرئيسية أو الطرق السريعة أو بين المدن وبعضها البعض.

وطالب اللواء محمود شعراوى المحافظات بضرورة موافاة الوزارة بتقرير نصف شهرى يتضمن إجمالي ما تم إنجازه فى هذا الشأن
بعد توغل التكاتك

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads