المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. انطلاق النسخة السادسة لملتقى الشباب "لنعبر جسرًا" في أبو قير

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 11:51 ص
عزالدين عبد العاطي ـ تصوير : محمد أسامة
طباعة
يعقد ملتقى الشباب السنوى "لنعبر جسرًا"، محاضرة بعنوان"دور الشباب في الحفاظ على الأمن القومي لمصر"، ضمن أولى فعاليات النسخة السادسة من ملتقى الشباب السنوي "لنعبر جسرًا 2018"، والتى تبدأ في الفترة من 1 سبتمبر حتى 6 سبتمبر الحالى، بالمدينة الشبابية بأبو قير في الإسكندرية.

يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية" ومؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة.

ويشهد الملتقى استضافة عددًا من المحاضرين المختصين، أبرزهم الإعلامي الكبير أسامة كمال، والكابتن طاهر أبو زيد وزير الشباب والرياضة الأسبق، ونجم المنتخب الوطني والنادي الأهلي، وأيضًا اللواء الدكتور أحمد جاد منصور، رئيس أكاديمية الشرطة سابقًا.

ويعتبر الملتقى عبارة عن تجمع سنوي بين شباب وشابات الوطن الواحد من مختلف المحافظات والبيئات والثقافات، لكي يعيشون سويًا في مخيم يختبرون من خلاله اكتشاف مدى قيمة الآخر.

ويهدف معسكر "لنعبر جسرًا" إلى نشر قيم التسامح وتقبل الآخر والتعايش بين طوائف الشعب المصري، وباختلاف ثقافتهم ومعتقداتهم، إضافة إلى بث قيم المواطنة والمشاركة والاحترام وقبول الاختلاف، وتعزيز تبادل الخبرات والمعلومات بين الشباب المصري، وإعطاء مساحة للشباب للتعبير عن أنفسهم باستخدام الفن كوسيلة مشتركة تتواءم مع الاختلافات فيما بينهم، وتحسين التفاهم المتبادل والتلاحم بين الشباب في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، باختلاف نطاقهم الجغرافي أو ثقافتهم أو ديانتهم أو غيرها من الاختلافات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads