المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الاثنين 3 / 9 / 2018

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 01:00 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم الاثنين 3 سبتمبر، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الاثنين، برئيس جنوب السودان في مقر إقامته بالصين، لبحث تعزيز التعاون في جميع المجالات، وذلك وفقًا لما صرح به سامح شكري وزير الخارجية.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمقر إقامته فى بكين، رئيس جنوب السودان "سيلفا كير"، وذلك على هامش مشاركة الرئيس فى أعمال منتدى الصين - أفريقيا، الذى انطلقت أعماله اليوم . 

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، إلى مقر انعقاد منتدى الصين- أفريقيا، مغادرًا من مقر إقامته في بكين للمشاركة فى فعاليات المنتدى.

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس دولة جنوب السودان، على ضرورة أن تظل قنوات الحوار مفتوحة مع إثيوبيا، مشددًا على أهمية وضع رؤية مشتركة للعلاقات الثنائية مع أديس أبابا.

انطلقت منذ قليل، فعاليات منتدى الصين - أفريقيا "الفوكاك" بالعاصمة الصينية بكين، والتي يشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلبية لدعوة من الرئيس الصينى شى جين بينج، وتعقد القمة تحت شعار "الصين وأفريقيا: نحو مجتمع أقوى يتمتع بمستقبل مشترك من خلال التعاون المربح للجانبين".

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، عن وفاة حالة من الحجاج المصريين بالأراضي المقدسة، حيث يصبح إجمالي حالات الوفاة 68 حالة حتى الآن.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم توقيع الكشف وصرف العلاج لـ 108024 حاج في عيادات البعثة الطبية، منذ بداية موسم الحج حتى صباح اليوم الاثنين، من بينها 93270 حالة مرضية بمكة المكرمة، و11349 حالة في المدينة المنورة.

شهد أعلى كوبري حدائق القبة اتجاه الفنجري، صباح اليوم الاثنين، سقوط أجزاء من حمولة مخلفات لسيارة نقل، مما تسبب في توقف حركة المرور وانتقلت أوناش المرور لسحب الكثافات المرورية من الطريق.

يوقع مركز البحوث والدراسات التجارية في كلية التجارة بجامعة القاهرة، بعد قليل، بروتوكول تعاون مع وزارة التموين لرفع كفاءة العاملين بالوزارة.

ترصد "بوابة المواطن" حالة الطقس فى البلاد، غدا الثلاثاء 4 سبتمبر، حيث توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على شمال الصعيد نهارًا، حار على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads