المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف اليوم الاثنين 3 / 9 / 2018

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 03:59 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، منتصف اليوم الاثنين 3 سبتمبر 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

حرص رؤساء دول القارة الأفريقية وجمهورية الصين، اليوم الاثنين، على التقاط عدة صور تذكارية، وذلك بعد انتهاء الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصين - أفريقيا.

اجتمع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، منذ قليل، بالمنسق المقيم للأمم المتحدة؛ لبحث جهود مصر في برنامجها الاقتصادي والمشروعات التي تعمل عليها الدولة. 

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن مصر تقدم تجربة مختلفة في تمكين الشباب محلياً ودولياً، وعلى حرص القيادة السياسية على ضخ الشباب في كافة المناصب القيادية وزيادة مشاركتهم في الحياة العامة، مشيراً إلى تجربة البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب على القيادة، وتعيين الشباب كنواب للمحافظين في الفترة الأخيرة.

تسير شركة مصر للطيران، اليوم الاثنين، 22 رحلة جوية لنقل 5000 حاج، منها 11 رحلة من مطار المدينة المنورة جميعهم إلى مطار القاهرة لنقل 2600 حاجا بينهم رحلتين لنقل 565 حاجا فلسطينيا، وكذلك حجاج القرعة والتضامن والبعثات والهيئات وشركات السياحة والترانزيت.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن إصداره قرارًا بتعديل أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، والذي يتضمن إنشاء جامعتي الوادى الجديد ومطروح، والجامعات المنصوص عليها بالمادة 2 من قانون تنظيم الجامعات.

توجه الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل، القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، اليوم الاثنين، للقيام بجولة تفقدية في الخط الثالث للمترو، لمتابعة أعمال التنفيذ الجزء الأول من المرحلة الثالثة، والذي يتضمن 4 محطات نفقية هي: جمال عبد الناصر، ماسبيرو، الزمالك، الكيت كات، وذلك بعد امتداده من محطة العتبة.

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أمس الأحد، عن حركة المحليات 2018، لـ عدد 111 قيادة بالإدارة المحلية منها 75 قيادة محلية جديدة فى جميع المحافظات وتحريك 36 قيادة محلية للاستفادة من خبراتهم فى تطوير العمل بالمراكز والمدن، وتضمن القرار تعيين العميد هاني محمد عبد الحليم بدوي رئيس حي الهرم الجديد بمحافظة الجيزة.

أعلنت بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، عن وفاة حالة من الحجاج المصريين بالأراضي المقدسة من بين حجاج الجمعيات الأهلية، ليبلغ إجمالي عدد الحالات 7.

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، منذ قليل، بالدكتور هشام عرفات وزير النقل وقيادات الوزارة؛ لبحث آليات تطوير السكك الحديدية.

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السيد جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads