المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 أسباب تقرب الشناوي من حراسة عرين المنتخب في مواجهة النيجر

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 07:04 م
أحمد البرديني
طباعة

ينطلق معسكر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم استعدادا لمواجهة النيجر يوم 8 سبتمبر المقبل، في إطار الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية المقرر إقامة نهائياتها في الكاميرون 2019.

 

وأثارت اختيارات الجهاز الفني للمنتخب لمباراة النيجر بعض الدهشة، خاصة بعد أن ضم أجيري 5 لاعبين لأول مرة في قائمة الفراعنة من بينهم حارس الزمالك محمود جنش.

 

ومن المتوقع أن يشهد مركز حراسة المرمى منافسة قوية في وجود 3 أسماء مميزة هم محمد الشناوي حارس الأهلي ومحمد عواد حارس الوحدة السعودي ومحمود جنش حارس مرمى الزمالك.

 

 

ورغم ذلك فأن حارس الأهلي محمد الشناوي هو الأقرب لحراسة عرين المنتخب في لقاء النيجر لأسباب تعرضها "بوابة المواطن" في السطور التالية:-

ثقة أحمد ناجي

 

يعتبر محمد الشناوي هو أكثر السعداء ببقاء أحمد ناجي في منصب مدرب حراس مرمى المنتخب حيث أن ذلك يزيد من حظوظ الشناوي في لعب مباراة النيجر خاصة أن ناجي لديه قناعة وثقة تامة في حارس القلعة الحمراء .


والدليل علي ذلك هو دور أحمد ناجي الكبير في إنضمام الشناوي لقائمة المنتخب خلال نهائيات مونديال روسيا، ومشاركته في أول مباراتين للمنتخب بدور المجموعات.

 

ويرى ناجي أن الشناوي مستقبل حراسة مرمى المنتخب، لذلك من المتوقع أن يواصل ترشيحه لشغل مركز الحراسة الأساسي أمام النيجر.

أحمد ناجي مدرب حراس
أحمد ناجي مدرب حراس منتخب مصر

إبتعاد عواد

 

وتبدو حظوظ محمد عواد في الظهور أساسيًا مع المنتخب أمام النيجر قليلة نسبيا ، لا سيما أن الحارس السابق للإسماعيلي لم يشارك سوى في مباراة رسمية واحدة حتى الآن منذ انطلاق منافسات الموسم الحالي وكانت مع فريق الحزم في أول جولات الدوري السعودي والتي انتهت بتعادل الفريقين سلبيًا، وعلاوة علي ذلك لم يشارك عواد أي مباراة رسمية أخرى قبل انضمامه لمعسكر المنتخب، وهو ما يعني أن الشناوي الأجهز فنيا في ظل كثرة مشاركاته.

محمد عواد - لاعب
محمد عواد - لاعب الوحدة السعودي

قلة خبرة جنش دوليا

 

على الرغم من جاهزية محمود جنش حارس مرمى الزمالك الا ان الكفة تميل لحارس الاهلي محمد الشناوي نظره لكثرة مشاركاته مع النادي الاهلي سواء في بطولة الدوري او افريقيا اول بطوله العربية مقارنة بحارس الأبيض.

 

وفي الوقت نفسه يخشي الجهاز الفني للمنتخب من المغامرة بمنح الفرصة لجنش أمام النيجر، لا سيما أنها هي المرة الأولى التي ينضم حارس الزمالك فيها للمنتخب الوطني، وظروف هذه المباراة لا تحتمل المغامرة فأي نتيجة سلبية ستزيد من تعقد موقف الفراعنة في التصفيات الأفريقية التي نتذيل ترتيبها بعد خسارة الجولة الأولى أمام منتخب تونس.

جنش - حارس الزمالك
جنش - حارس الزمالك
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads