المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور .. رموز الإعلام والسياسة يشاركون في عزاء الراحل حسين فوزي

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 01:00 ص
وسيم عفيفي
طباعة
سيطرت حالة من الأسى والحزن على الحضور في عزاء عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الراحل حسين عبد الرازق بالقاعة الكبرى في مسجد عمر مكرم بميدان التحرير، وسط حضور كبير من كبار الكتاب والصحفيين والسياسيين.

حيث وصل الكاتب عادل السنهوري رئيس تحرير جريدة صوت الأمة بصحبة الأستاذ مسعد شاهين رئيس تحرير بوابة المواطن، إلى مراسم العزاء، كما شارك القيادي بحزب التجمع، الدكتور شوقي كردي شاهين؛ وكان فى استقبالهم أسرة الراحل.
رئيس تحرير بوابة
رئيس تحرير بوابة المواطن مع الغزالي حرب
وتوافد على العزاء عدد من السياسيين والكتاب الصحفيين ونواب البرلمان وعلى رأسهم سيد عبد العال رئيس حزب التجمع والنائب عبد الحميد كمال، ونبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع والنائب فؤاد بدراوى وعصام فرج وكيل الهيئة الوطنية للصحافة.


شوقي شاهين مع رئيس
شوقي شاهين مع رئيس تحرير بوابة المواطن
كما شارك الدكتور حلمى النمنم وزير الثقافة السابق وعبد الحكيم عبد الناصر، والكاتب الصحفى عماد الدين حسين، والكاتب الصحفى جمال فهمى وكيل مجلس نقابة الصحفيين السابق، والكاتب صلاح منتصر.

كما حضر واجب العزاء كل من المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، وضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات،والمستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ،والدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين الأسبق ، وأسامه الغزالى حرب رئيس لجنة العفو الرئاسى، والدكتور محمد أبو الغار رئيس حزب المصرى الديمقراطى سابقا ، والدكتور على الدين هلال وزير التعليم العالي الأسبق ، ومنير فخرى عبد النور وزير السياحة الأسبق وسيد عبد الغنى رئيس الحزب الناصري وتيسير مطر رئيس الحزب الدستوري الاجتماعي الحر ومحمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان.
كما حضر العزاء الكاتب الصحفي محمد سلماوى، ويحيى قلاش نقيب الصحفيين السابق، والدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي الأسبق، والفنان نبيل الحلفاوى وثروت الخرباوي والكاتب فهمى هويدى وإبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة جريدة الشروق، والدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب مصر الثورة، وحافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان.


رئيس تحرير بوابة
رئيس تحرير بوابة المواطن مع عادل السنهوري
الجدير بالذكر أن الكاتب الكبير حسين عبد الرازق من مواليد 1936 م، انتمى إلى تنظيمات سياسية تقدمية نادت بالمساواة والحرية والعدالة الاجتماعية، وانتهى به المطاف في حزب التجمع عام 1976. 

بدأ حياته العملية صحفيًّا في جريدة "الاشتراكي" التى كانت تصدر عن الاتحاد الاشتراكي العربي، ثم عمل في جريدة الجمهورية ضمن مركز الأبحاث، وكتب الكثير من التحليلات والدراسات والتحقيقات الصحفية حول قضايا عربية وأفريقية عديدة، ثم انتقل إلى جريدة "الأخبار"، وكان أحد مؤسسي منبر اليسار الذي تحول إلى "حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي".

شغل منصب رئيس مجلس إدارة صحيفة الأهالي الصادرة عن حزب التجمع، وهو مؤسس مجلة اليسار، واختير في لجنة الخمسين لتعديل الدستور 2013 م، كما كان عضو المكتب السياسي لحزب التجمع ورئيس مؤسسة خالد محيي الدين الثقافية؛ وقد توفي في 30 أغسطس سنة 2018 م داخل مستشفى القوات المسلحة في المعادي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads