المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسعار شنط المدارس 2018 في سوهاج.. الشعبي يبدأ من 50 جنيه والماركة بـ500

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 08:30 م
ايمن الجرادى
طباعة
يقع مع بداية كل عام دراسي جديد عبئ كبير على كاهل أولياء أمور الطلاب بجميع المراحل الدراسية، فكل بداية عامة يصحبها أزمة فى جيوب أولياء الأمور وخاصة الفقراء منهم، حيث يحتاج أبنائهم العديد والعديد من مستلزمات تلك المدارس، من شنط مدرسية واقلام وكشاكيل وخلافه.

أسعار شنط المدارس
مع ارتفاع أسعار تلك المستلزمات بات الكثير من أولياء الأمور لا يشترى كامل مستلزمات أبنائه والاستعاضة عنها بما معه من العام الماضي او مع أبنائه الاخرين للعام الماضى ليستخدمه اخوتهم في هذا العام.

أسعار شنط المدارس
يقول "عبدالعال مكى"، ولي امر 3 أبناء بالمرحلة الابتدائية، ان أبنائه يحتاجون 3 شنط مدرسيه كشاكيل واقلام وملابس وخلافه.

أسعار شنط المدارس
واضاف ان اقل شنطة مدرسية شعبية تبدا من 50 جنية فما فوق، الحجم الصغير، وان الاسعار تزداد كلما ازدادت الأحجام والجودة، ويجد شنط مدرسية صغيرة الحجم ماركات معينة تصل 500 جنية، وقد تصل اكثر من 1000 جنية لو كبيرة الحجم.

أسعار شنط المدارس
وقال ان ابنه "أحمد"، بالصف الأول الابتدائي يحتاج شنطة بـ 50 جنية من الشعبي ولو أصر على شراء شنطة جيدة يصل سعرها 150 جنيه، وأن ابنته الكبرى بالصف الرابع الابتدائي تحتاج شنطة فيما يقارب 150 جنية وغير جيدة ولكن متوسطة الحجم والجودة، خلاف اخوهم الاخر، والكتب المدرسية والملخصات والاقلام.

أسعار شنط المدارس
ويقوم "ممدوح بدوى"، ولى أمر طالبة تدعى ملك بالمرحلة الابتدائية انه قام بشراء شنطة مدرسية بـ 175 جنية، بالإضافة الى بعض 4 ملخصات للمواد الدراسية المختلفة، ووصل سعر الملخص للترم الواحد 30 جنيها، أي 120 جنيها ملخصات فقط بالإضافة الى 175 جنية للشنطة وكشاكيل واقلام بميلغ وقدره 25 جنيها على الاقل، اي اجمالي ما تم شرائه من شنط وكتب وكشاكيل واقلام وصل 320 جنيه، بالإضافة الى زمزمية بـ 15 جنية وبكس لانش 13 جنية ومقلمة 10 جنية وبراية واستيكة ومسطرة وتيكت وغلاف تجليد وخلافه، وايضا ناهيك عن الزى المدرسي، والذى وصل الزى الموحد للطقم الواحد 150 جنيه ولا يمكن ان ترتدى الا طقمين على الأقل.

أسعار شنط المدارس
يحكى "السيد رفعت"، بائع فى أحد المحلات ان السكون يخيم كثيرا على معظم المحلات التجارية التى تخصصت فى بيع مستلزمات المدارس من شنط وملابس وخلافه، فتمر الساعات لا يدخل مشترى واحد الى المحل وان دخل قد يفاصل فلا يعجبه الحال فيمشى دون ان يشترى، وذلك لارتفاع أسعار المستلزمات.

أسعار شنط المدارس
يضيف ان الشنط المدرسية تبدا من 50 جنيها وحتى 300 بالمحل ويجد بعض المحلات الاخرى بها ما يصل 1000 جنية لشنطة المميزة عالية الجودة، وان طقم الملابس يبدا من 150 جنيه ويزيد حسب الجودة والمتانة.

أسعار شنط المدارس
ويقول "حمدى احمد" ولى امر بعض الطلاب مهما ارتفعت الأسعار لابد ان نقوم بشراء مستلزمات المدارس للأبناء، أسوة بغيره من زملائهم، ولكن الاسعار حقا مرتفعة، ونتمنى ان تنخفض وان يتم مراقبة التجار فى عملية عرض الأسعار ومحاسبة المخالف.

أسعار شنط المدارس

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads