المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نتنياهو عن الإتفاق النووي الإيراني: جاء في مصلحتنا

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 10:08 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أدلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسلسلة من التصريحات، التي جاءت في صورة تغريدات على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، والتي بدت غريبة نوعا ما، حيث أنها كانت عبارة عن تأييد للإتفاق النووي الإيراني، فقد قال: "الاتفاق النووي بين القوى العالمية الكبرى مع إيران، جعلت إسرائيل تتقرب من العالم العربي "بشكل لم نر مثله قط".

وكون نتنياهو يوضح أن الإتفاق النووي الإيراني، ساعد على التقارب بين إسرائيل والعام العربي، فقد حرص على الإشارة إلى هذه النقطة على حسابة باللغة العربية، حيث كتب: "الاتفاقية مع إيران كانت سيئة من جميع النواحي ولكنها قربتنا من العالم العربي بشكل لم نر مثله قط وأحد أهدافنا الكبيرة هو الاستمرار في ذلك".

وأضاف نتنياهو في تغريدته: "هناك تطبيع تدريجي مع دول عربية رئيسية وهذا يبشر بانفراج حقيقي بالنسبة للسلام، إسرائيل تعيش ازدهارا دبلوماسيا غير مسبوق!".

يشار إلى أنه وفي وقت سابق، صرح نتنياهو خلال تواجده في مركز البحوث النووية في ديمونا، أن بلاده لم تفكر أو تتخيل أنها ستتمكن من إتمام سياسة التطبيع مع دول عربية محورية، وأنها ستحصل على ما وصفه بالزخم الكبير خلال السنوات القليلة الماضية.

كما كتب بنيامين نتنياهو، في تغريدة له على حسابه الرسمي على "تويتر": "لدينا اليوم أصدقاء كثيرون في العالم، أكثر مما يدركونه الناس، بما في ذلك في العالم العربي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads