المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملامح أجيري.. حمدي ومحسن أبرز مفاجآت مباراة النيجر

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 11:07 ص
أحمد البرديني
طباعة

خاض المنتخب المصر لكرة القدم مرانه الأول تحت قيادة المدرب المكسيكي خافيير أجيري في إطار الاستعداد لمواجهةنظيره النيجر على ملعب الجيش ببرج العرب، في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019.

 

وكانت قائمة أجيري شهدت العديد من المفاجآت في اختيار اللاعبين الذين سيخوضون اللقاء، بعد أن تم استبعاد بعض عناصر الخبرة مثل الحضري وإكرامي وشيكابالا وفتحي وجابر والسعيد وعبد الشافي والونش وسعد سمير وكهربا.

 

ليتم استدعاء بعض اللاعبين الجدد في مفاجأة غير متوقعة وهم: محمد محمود ومحمد حمدي وباهر المحمدي ومحمد صادق وإسلام جابر وصلاح محسن.

أجيري

ومن المتوقع أن تختلف فلسفة أجيري عن هيكتور كوبر من حيث أسلوب وطريقة اللعب، وذلك حسبما صرح أجيري حيث أكد أنه يميل للعب الهجومي وهو ما يتنافي مع فكر كوبر الذي تمسك بالتحفظ الدفاعي رغم الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها.

 

واعتمدت طريقة اللعب في عهد كوبر على خطة 4-2-3-1 وينتظر تغييرها إلى4-3-3، وهذا ما كشفه المدرب العام في الجهاز الفني لمنتخب مصر هاني رمزي.

 

وفي حال تم الاستقرار على اللعب بتلك الطريقة سيكون محمد صلاح هو أكثر السعداء خاصة أن تلك الطريقة يتبعها الألماني يورجن كلوب في ليفربول وحققت نجاح كبير وشهدت تألق لافت للدولي المصري الذي سجل 41 هدف مع الريدز في موسمه الأول.

أجيري مدرب منتخب
أجيري مدرب منتخب مصر

حراسة المرمي

ومن المنتظر أن يحرس مرمي منتخب مصر في لقاء النيجر حارس الأهلي محمد الشناوي نظرا لجاهزيته الفنية وكثرة مشاركاته سواء محليا او علي الصعيد العربي والأفريقي مقارنة بحارس الوحدة السعودي محمد عواد والمتألق محمود جنش.

محمد الشناوي - حارس
محمد الشناوي - حارس الاهلي

خط الدفاع

ويعد الثنائي أحمد حجازي وعلي جبر هما الأقرب للمشاركة في مباراة النيجر في ظل التفاهم بينهما أخر 4 سنوات فضلا عن تألقهم في الفترة الأخيرة حيث قاد جبر فريقه لتصدر الدوري مع الأهلي ويسير حجازي بخطي ثابتة مع وست بروميتش.

 

ورغم تواجد اثنين من عناصر الشباب في الجبهة اليمني وهم باهر المحمدي لاعب الاسماعيلي ومحمد هاني لاعب الأهلي الا أن خبرة المحمدي الدولية سترجح كفته في قيادة الفراعنة في مواجهة النيجر.

 

واقترب محمد حمدي من الظهور لأول مرة بقميص المنتخب الوطني حيث لديه فرصة كبيرة ويعد الأوفر حظا في المشاركة نظرا لكونه احد العناصر الأساسية مع بيراميدز في حين يبتعد أيمن أشرف عن المباريات مع الأهلي

احمد حجازى وعلى جبر
احمد حجازى وعلى جبر

خط الوسط

وعن ثنائي خط وسط الملعب فالأمر شبه محسوم لـمحمد النني لاعب خط وسط أرسنال الأنجليزي وطارق حامد لاعب الزمالك خاصة أن الثنائي تميزا في هذا المركز خلال السنوات الأخيرة، ويتواجد أمامهما عمر وردة كصانع ألعاب.

محمد الننى وطارق
محمد الننى وطارق حامد

 خط الهجوم

وفي الخط الأمامي بلا شك يتواجد محمد صلاح الورقة الرابحة للمنتخب والذي يشكل خطورة دائمة بجانب تريزيجيه في الجهة اليسري وتسهم سرعاته كثيرا في هجوم الفراعنة، وبات صلاح محسن هو أقرب من يقود هجوم مصر في مباراة النيجر لاسيما أنه الأجهزة فنيا بعد اصابة كوكا وغياب جمعة.

 

ومن المتوقع أن يكون التشكيل كالتالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 

الدفاع: أحمد المحمدي – علي جبر – أحمد حجازي – محمد حمدي.

 

وسط الملعب: محمد النني – طارق حامد – عمرو

 

الهجوم: محمد صلاح – صلاح محسن – تريزيجيه

صلاح محسن
صلاح محسن

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads