المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كشف النقاب عن صفقات قطر السرية مع بريطانيا للوقوف أمام أزمة حصارها الخليجي

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 11:44 ص
عواطف الوصيف
طباعة
كشفت صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية عن تحذيرات من إتمام صفقة سرية، بين وزارة الخزانة البريطانية وقطر، وصفتها الصحيفة بـ"الكبرى".

وقالت الصحيفة البريطانية: "تقريرا حكوميا صدر عن وزارة الخزانة البريطانية مؤخرا حذر من أن إتمام صفقة بيع مقاتلات من طراز تايفون إلى قطر يستلزم دعما غير معتاد من دافعي الضرائب في بريطانيا".

وأشار التقرير البريطاني إلى أنه في حال تعثر قطر في إتمام التزاماتها المالية في الصفقة، والتي تبلغ 6 مليارات جنيه استرليني، فإن مليارات الجنيهات ستضيع من الميزانية العامة"، مع التأكيد على أن الاتفاق تم في نهاية العام الماضي، مع الحرص على أن ينتهي بإتمام صفقة بيع لـ 24 مقاتلة من طراز تايفون لقطر مع حزمة من الأسلحة المتعلقة وعمليات التدريب للطيارين القطريين.

وأعربت صحيفة "الديلي تلغراف" عن رؤيتها البريطانية، حيث تعتبر أن قطر أصبحت أكثر عزلة عن جيرانها خلال العامين الماضيين، مشيرة إلى أن ذلك بات واضحا بعد القرارات التي أتخذت من قبل دول الخليج ، حيث المقاطعة الخليجية لقطر، وذلك لاتهامها بدعم الإرهاب، وهو الاتهام الذي تنفيه الدوحة، لكن كل الإجراءات التي اتخذت ضدها تلقي بالشك حو مدى قوة اقتصادها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads