المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة التموين تنفي وجود لحوم كلاب مذبوحة في أحد مطاعم المنيا

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 12:02 م
شروق ايمن
طباعة
تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتأكد من صحة ما تم تداوله من أنباء حول ضبط كميات كبيرة من لحوم الكلاب المذبوحة بأحد مطاعم مدينة ملوي بمحافظة المنيا.

ونفت وزارة التموين، صحة ما تردد من أنباء جملة وتفصيلًا، مؤكدة أنه لم يتم ضبط لحوم كلاب على الإطلاق، سواء داخل محافظة المنيا أو أي محافظة أخرى على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة التموين، صحة الأنباء قائلة: ما تم ضبطه هو 151 كجم من اللحوم البلدية مذبوحة خارج السلخانة ومنتهية الصلاحية داخل أحد المطاعم، وتم تحرير المحضر اللازم للواقعة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري والصحة ومباحث التموين بمركز ملوي بمحافظة المنيا.

وشددت الوزارة، على عدم صحة الأنباء مطلقاً لما تم ذكره من ضبط لحوم كلاب مذبوحة بالأسواق والمجازر، مشيرة إلى أنها شائعات لا أساس لها من الصحة، مؤكدة وجود حملات رقابية مكثفة ومستمرة على الأسواق ومجازر اللحوم، بالإضافة للحوم المعروضة داخل المجمعات الاستهلاكية والمعارض الثابتة والمتنقلة لمنع طرح لحوم فاسدة أو منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين بكافة محافظات الجمهورية حرصاً على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads