المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من انهاردة مافيش وجع تاني .. وصفات منزلية لعلاج ألم الأسنان

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 01:14 م
أمل عسكر
طباعة
يعتبر ألم الأسنان من أكثر الأشياء ألما لدى الإنسان وكيفية تسكين ألم الأسنان من الخطوات الأساسية، لذلك لتخفيف ألمها يمكن استخدام المسكنات التي تُصرف دون وصفةٍ طبيةٍ مثل الأسيتامينوفين والايبروفين، على أن يتم أخذ هذه المسكنات باتباع التعليمات المرفقة بها.

_ وهناك بعض الوصفات المنزلية التي تعمل على تخفيف ألم الأسنان، ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الوصفات لا تُعطى للمرأة الحامل والمرضع إلا بعد استشارة الطبيب، وكذلك يجب تنبيه الشخص إلى احتمالية تفاعل هذه الوصفات مع الأدوية المصروفة للأمراض الأخرى.

إتباع تلك الوصفات:

_ المضمضة باستخدام المحلول الملحيّ: حيث يساعد المحلول الملحي على تخفيف الالتهاب، وتسريع شفاء الجروح، كما يساعد على إزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان، وكذلك فإنّ المحلول الملحي يعدّ مادةً معقمةً طبيعيةً.
_ استخدام زيت القرنفل: حيث يوضع زيت القرنفل على قطعةٍ صغيرةٍ من القطن ويتم العضّ عليها لتخفيف الألم،كما يمكن إضافة القليل من قطرات زيت القرنفل لكأسٍ من الماء واستخدامه كغسولٍ فمويٍّ، وقد تمّ استخدام زيت القرنفل منذ العصور القديمة لعلاج ألم الأسنان وذلك لما له من أثرٍ في تخدير الألم وتخفيف الالتهاب، ويرجع ذلك لاحتوائه على مادة الأوجينول التي تُعد مادةً معقمةً طبيعيةً.

_ استخدام الثوم: وذلك عن طريق هرسه حتى يصبح كالمعجون، ثم يُضاف إليه القليل من الملح ويوضع بعدها على المنطقة المصابة، ويعمل الثوم على تسكين الألم وتقليل فرص حدوث الالتهابات ويعود ذلك لاحتوائه على مادة الأليسين والتي تعمل كمضادٍ حيويٍّ طبيعيٍّ، حيث تعمل على قتل البكتيريا التي تتسبب في حدوث الالتهابات.
_ استخدام الكمّادات الباردة: حيث تساعد الكمّادات الباردة على تقليل الألم وذلك لأنها تعمل على تقليص الأوعية الدموية التي توجد في المنطقة المصابة، كما تساعد أيضًا على تخفيف الانتفاخ والالتهاب.

_ استخدام أكياس الشاي بالنعناع: تُوضع في الماء ثمّ تُترك لتبرد، ثم توضع على المنطقة المصابة، أو يتم وضع كيس الشاي لمدة دقيقتين في المُجمِّد ثم يوضع على المنطقة المصابة.

_ استخدام الزعتر أو مستخلص الفانيلا: يتم وضع القليل من الزعتر أو مستخلص الفانيلا على قطعةٍ صغيرةٍ من القطن ثم تُوضع على منطقة الألم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads