المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال مونديال البلياردو 2016 : مصر بلد الأمن والامان

الخميس 28/يوليو/2016 - 03:23 م
طباعة
أشاد أبطال وبطلات مونديال البلياردو " سنوكر" 2016، الذى تحنضنه مدينة شرم الشيخ، حتى 30 يوليو الحالي، بالتنظيم الرائع للبطولة، للعام الثالث على التوالي، وبالإستقرار الامني بمصرأرض الكنانة بلد الأمن والامان .
ويشارك في بطولة العالم للعبة 171 لاعبا ولاعبة من 27 دولة تحت رعاية خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ويحيى راشد وزير السياحة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء ومحمد القماح رئيس الاتحادين المصرى والإفريقى للعبة وسكرتير عام الإتحاد الدولى.
وصرح القماح بأن خير دليل على التفوق الأمني فى مصر هو إستضافة عدد كبير من المحافظات للبطولات الدولية في مختلف المجالات الرياضية وخاصة شرم الشيخ والتي تستضيف بطولة العالم للبلياردو، لما تتمتع به من معالم سياحية ومناظر غلابة.
وقال رئيس الاتحاد فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط " تستعد شرم الشيخ لاستضافة بطولة افريقيا في البلياردو في الأول من أغسطس المقبل وسيتم تنظيم بطولات فى الغردقة والاقصر فى اطار خطة طوحه لتنشيط ودعم السياحة،وتوصيل رسالة قوية الى كل دول العالم تتضمن الترحيب بكل الضيوف على ارض مصر للاستمتاع بالمعالم السياحية والمناظر الخلابة وبالامن والامان
وأشار الى " وصول العديد من الوفود للمشاركة بالبطولة ومن بينهم الروس بعد رحلة إلى تركيا ومن تركيا إلى مصر، وذلك للهروب من الحظر الجوي المفروض عليهم ولتاكدهم من الاستقرار والامن والامان ومشاعر الترحيب والود .
واقترح رئيس اتحاد مصر للبلياردو على وزير الطيران توفير رحلات كافية لنقل جميع الدول المشاركة بالبطولات مباشرة إلى مصر.
وبدوره أكد عمرو الفرادجى رئيس الاتحاد العربي للبلياردو على قدرة مصر على تنظيم هذا الحدث الهام ونقله بأفضل صورة لجميع دول العالم .وقال اشعر بالفخر للتنظيم الرائع والاستضافة ونجاح البطولة وسعادة الوفود المشاركة بالتواجد فى هذه المدينة الساحرة.
وأشار إلى أن الاتحاد العربي يشمل ثلاثة اللعاب من البلياردو "السنوكر والفرنسي و البولندي.
وأشاد عمرو، بقائد منتخب مصر وائل طلعت وإنجازاته السابقة والتي سجلت في موسعة جينيس..وقال إنه لاعب رائعا وحصل على بطولة الجمهورية اكثر من 12 مرة وتوج بالبطولة العربية والافريقية ل4 مرات.
قال الإنجليزي سيمون مدير البطولة والموفد من الاتحاد الدولي " أن شرم الشيخ نجحت في استضافة هذا الحدث الكبير، والتنظيمه جيد واستمتع الضيوف بالمعالم السياحية والإستقرار الامني .
وبدوره أشاد عمرو عصام عبد العزيز المدير الفني لمنتخب مصر للعبة بالمجهود الرائع الذي بذله فريقه بالبطولة و أثمر عن الوصول إلى دور ال 32 ...وأكد أن الاتحاد المصري نجح في تنظيم البطولة تحت رعاية وزارتى الرياضة والسياحة، متمنيا التوفيق والنجاح للاعبيه في إستكمال مشوارهم بالمونديال.
وقال وائل طلعت كابتن منتخب مصر سابذل اقصى جهد لتحقيق الفوز لبلدى واعلم ان الجميع ينتظر النتائج ويتوقع الافضل على اساس اننى الوحيد في دول العالم الذي دخل موسعة جينيس للارقام القياسية.
وعن مونديال العالم أكد وائل أن المنافسة قوية جدا بين أفضل الفرق من جميع انجاء العالم، مشيرا إلى المجهود الرائع الذي بذله منتخب مصر في البطولة .
وطالب البطل وزير الشباب والرياضة بإستكمال المركز الأوليمبي الذي تم العمل به من منذ سنة حتى يتسنى للاعبين القيام بتدريباتهم على النحو الأمثل، بالإضافة إلى عمل معسكرات للاعبي المنتخب خارج مصر لتحقيق اكبر استفادة ممكنه .
ومن جهته اعرب الفرنسي رايمون رئيس الحكام بالبطولة، عن سعادته للتواجد بشرم الشيخ " وقال إنه مستمتع بأجواء البطولة،مع المشاركين بالبطولة .
وقال مصطفى رشدي مساعد الحكم العام بالبطولة أن مصر لاول مرة تشارك بثلاثة حكام لادارة لقاءات نهائية بالبطولة :/ وهم " مصطفي رشدي واحمد جمال ومحمد البياع.
ووجه رشدي رسالة إلى مجتمع العالم بزيارة مصر للاستمتاع بأجوائها وبالامن والامان بها .
وأشار لاعبا منتخب أمريكا أحمد على عبد العال ، ورزق راضي إلى أنهما مثلا مصر في عدة بطولات خلال الفترة السابقة قبل الهجرة إلى امريكا والحصول على الجنسية الامريكية وتمثيل المنتخب الامريكي بالمونديال الحالي.
وأشار طارق حداد احد اعضاء اللجنة المنظمة البطولة، إلى أنه مكلف من الاتحاد الدولى بالحفاظ على المواصفات القياسية بالبطولة، والحرص حل شكاوى المشاركين .
و أعربت الروسية انستسيا المرشحة لنهائيات البطولة عن سعادتها للمشاركة بالبطولة، بعد رحلة طويلة بسبب قرار الحظر من حكومتها إلا أنها في النهاية نجحت في التواجد بالبطول.وسعيدة بالمنافسة والامن والامان
وتشارك مصر فى البطولة بـ 68 لاعبا، ولاعبة واحدة فقط هى مها عاطف، الى جانب 24 من الفرق يمثلهم 48 من الابطال
كما يمثل مصر فى منافسات الماسترز «الأساتذة 11 لاعبا، وفى منافسات الكرات الست31 لاعبا، ويعتبر من أبرز لاعبى المنتخب الوطنى فى البطولة وائل طلعت وياسر الشربينى ومحمد شريف نوير ومحمد إبراهيم ومصطفى ضورغام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads