المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. مستشار السفير الأوزبكي : القمة المصرية الأوزبكية تعكس عمق العلاقات الودية بين البلدين

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 12:56 م
رانيا منصور
طباعة
قال مستشار السفير الأوزبكي في القاهرة بختيار محمد أن منتدى الأعمال المصري الأوزبكي ، الذي سيعقد بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جمهورية أوزباكستان ، يستهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين واعطاء دفعة للتعاون بين الجانبين.

واضاف بختيار في تصريحات خاصة لفضائية dmc ، أنه من المقرر أن يعقد الرئيسان لقاء القمة وذلك لبحث سبل دعم العلاقات بين كلا البلدين وسبل تضفيرها ورفعها الى مستوى جديد نوعيا ، موضحا أن القمة ستشهد أيضا بحث الاتجاهاعت الرئيسية للتعاون الثنائي والقضايا الاقليمة والدولية.

وأكد بختيار أن هناك عدد من وثائق التعاون المشترك التي من المقر أن يوقع عليها الرئيسان في مجالات السياسة والشباب والريضاة والسياحة والثقافة والتعليم ، لافتا الى ان ذه الاتفاقيات ستفتح آفاق جديدة للتعاون المثمر بين البلدين .

وفي نفس السياق تابع بختيار أنه سيصدر عن القمة بيان مشترك لرئيسي الدولتين يعكس سعي كلا البلدين الى تطوير التعاون المتعدد الجوانب والعلاقات الودية بين مصر وأوزباكستان .

هذا وقد غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي الصين، بعد زيارة استغرقت عدة أيام ، متوجها إلى أوزبكستان ثالث محطات جولته الخارجية ، و تعد زيارة الرئيس السيسي، الأولى من نوعها لرئيس مصري إلى أوزبكستان، حيث من المقرر أن يلتقى الرئيس السيسي مع الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيائيف، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين بأوزباكستان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads