المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قومي المرأة يشارك في مؤتمر " سوق المال الأوروبية في مصر "

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 05:05 م
أسماء حامد
طباعة
شارك المجلس القومي للمرأة اليوم، في فعاليات مؤتمر " سوق المال الاوربية في مصر" المنعقد في القاهرة في الفترة من 4_5 سبتمبر.

حيث شارك الدكتور ماجد عثمان، عضو المجلس في فعاليات أحد جلسات اليوم الاول بالمؤتمر والتي حملت عنوان " الشمول المالي".

وأشار عثمان أن المجلس القومي للمرأة يسعي جاهدا للعمل علي تمكين المرأة اقتصاديا وتحقيق الشمول المالي تماشيا مع توجهات الدولة وتنفيذا لما جاء في دستور 2014، مشيرا ان الدولة تسعي الي نشر مفهوم الشمول المالي بين المصريين والذي يعد احد الوسائل الهامة في تحقيق التمكين الاقتصادي وخلق فرص العمل من خلال المشروعات الصغيرة.

ونوه الدكتور ماجد عثمان إن المجلس قام بإطلاق استراتيجية تمكين المرأة 2030 والمنبثقة من استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، والتي يتعاون المجلس في تنفيذها مع مختلف الجهات والوزارات والهيئات، وهي اول استراتيجية لتمكين المرأة في العالم تم اطلاقها في عام المراة 2017 مشيرا الي ان الاستراتيجية تتضمن اربع محاور رئيسية هي التمكين الاقتصادي والسياسي والاجتماعي بالاضافه الي محور الحماية والتشربعات.

وأكد أن المجلس يركز علي محور التمكين الاقتصادي لإن المؤشرات الدولية تشير الي وجود فجوة نوعية كبيرة في مصر خاصة في مجال التمكين الاقتصادي.

وأوضح إن المؤشرات تشير الي ان الشمول المالي للمرأة وصل الي نسبة 9% في عام 2015، بينما وصل إلي نسبة 27% خلال هذا العام، بمعني إنه تضاعف ثلاثة مرات في ثلاث سنوات وهو امر ايجابي، ونامل إن يزيد خلال الاعوام القادمة.

وأكد انه خلال الاعوام الماضيه كان هناك سياسات قامت الدولة بتبنيها للتحقيق الشمول المالي، كما هناك مبادرات عديدة يعمل عليها المجلس مع مؤسسات مختلفة من بينها البنك المركزي بمصر من اجل تمكين المراة باختلاف فئاتها اقتصاديا وضمان شمولها ماليا. جدير بالذكر شارك في الجلسة نيفين بدر الدين مدير القطاع المركزي للمشروعات متناهية الصغر بوكالة التنمية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads