المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدكتور علاء الغندور يشرح لـ" بوابة المواطن " أسباب الانتحار وعلاجه

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 11:04 م
أسماء ملكه
طباعة
انتشرت مؤخرًا حالات عديدة للانتحار، نتيجة الضغط النفسي، والاكتئاب، وهو ظاهرة تحدث بين الصغار والكبار وبين المشاهير أيضا يتعرضون للعديد لعمليات الانتحار، ولم تكن الممثلة الأمريكية هالي بيري الحاصلة على جائزة أوسكار، الأولى، بل سبقها العديد من النجوم والمشاهير بسبب الضغوط النفسية والمشاكل.

وفي هذا السياق قال الدكتور علاء الغندور استشاري الطب النفسي، إن الانتحار هو كروت حل الفشل المتواصل والضغط وفقدان العقل، موضحًا أن نسبة الانتحار في أوروبا مرتفعة للغاية بالمقارنة مع نسب الطلاق في العالم العربي، والسبب هو أن الحياة أصبحت فارغة لديهم ولايوجد لديهم مشاكل في الحياة، والبعد عن الدين والأخلاق وينقصه التأهيل النفسي.

أما الانتحار في في العالم العربي هو نتيجة عدم وجود فراغ في كافة المستويات الحياتية، ومزيد من الفشل المتواصل بين الأجيال.

وتابع يتم تقسيم مستوى الأجيال على الصعيد التالي من 50 الي 65 الجيل الأول معظمهم ينتمون إلى الزمن الجميل، حيث تربوا على العطاء والأخلاق والصبر ومواجهة الأزمات، ويبحثون دائما عن الايجابيات.

الجيل الثاني وهو من 35 إلى 50 أخذوا جزء قصير من الصبر والبعض منهم متهور.

الجيل الثالث من من 35 فيما أقل جيل لا يتحمل الصبر، ولا يستطيع مواجهة المشكلات.

وطالب من الدولة أن يكون لديها إعلام مرئي ومسموع يتمتع بدرجة عالية من الوعي لمنع التضارب والتشاحن، وتهدئة النفوس بين الشباب لخلق ثبات انفعال متزن بين الأجيال.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads