المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. وزير الأوقاف: تجديد الخطاب الديني واجب وطني

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 08:59 م
كتب أيه سعيد - محمد الشوكى - تصوير محمد توفيق
طباعة
أكد دكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن تجديد الخطاب الديني واجب وطني في ظل وجود أفكار متطرفة تهدد الدولة والاستقرار، ومواجهة الإرهاب واجب علي كل مصري، مضيفًا أن الإرهاب خطر على الجميع يشكل تحديًا كبيرًا وعائقًا أمام التنمية، مؤكدًا على ضرورة الاصطفاف الوطني خلف الدولة.

أضاف وزير الأوقاف، أن الفكر المستنير يبني دولة ويخلق مناخًا آمنًا يساعد الشعوب على التقدم والرقي، مضيفًا أن التنمية تحل العديد من المشاكل وأهمها البطالة وخلق فرص عمل للشباب.
 
وأشار وزير الأوقاف إلى أن الهدف من هذه الندوة هو الوصول إلى الشباب، حيث تم الإعلان عن الندوة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، منوهًا إلى أن ذلك التطوير في الخطاب الديني جاء بدعوة من الرئيس السيسي حيث أن العالم بإكماله ينظر إلي مصر في الفترة الأخيرة. 

وقام فضيلة الشيخ مختار جمعة بتقديم التحية للشرطة والقوات المسلحة، مشيرا إلى أهمية دورهم وعظمته والحمل الثقيل الذي يحمله. 

والجدير بالذكر، أن وزارة الأوقاف تنظم اليوم ندوة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام بعنوان " فهم المقاصد الشرعية ودوره في ضبط مسيرة تجديد الخطاب الديني "، وتقام الندوة بمسجد السيدة نفيسة بمحافظة القاهرة.

وتبدأ الندوة عقب صلاة المغرب، بحضور كلا من الدكتور محمد مختار جمعة رئيس الأوقاف والدكتور عبد الله مبروك النجار العميد الأسبق لكلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads